الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد افشال مشروع قطري بمجلس الأمن: حماس تحمل عباس وحكومة فياض مسؤولية حصار الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/08/2007 ( آخر تحديث: 02/08/2007 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- حملت حركة حماس الرئيس محمود عباس وحكومة سلام فياض مسؤولية الحصار على الشعب الفلسطيني، وإجهاض قرار في مجلس الأمن الدولي لرفع الحصار والتخفيف عن المواطنين في قطاع غزة.

وشددت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة محاكمة سفير فلسطين في الامم المتحدة رياض منصور ومن أصدر له الأوامر بخصوص تصرفه "اللا مسؤول" الذي قام به في مجلس الأمن مطالبة بعزله فورا - على حد تعبير البيان.

وعبرت حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه عن أسفها لما حدث لقطر واندونيسيا من التصرف غير المسؤول من قبل مندوب فلسطين في مجلس الأمن, مؤكدة أن خطوة منصور لا تمثل الشعب الفلسطيني من قريب او بعيد، وتمثل فقط المجموعة المحيطة بالرئيس عباس والمرتبطة بالاحتلال مصيرياً ومصلحياً.

ودعت حماس الدول العربية إلى مواصلة جهودها لرفع الحصار عن قطاع غزة، والوقوف بحزم أمام ما حدث في مجلس الأمن، وإنقاذ الشعب الفلسطيني, مشيدة بالموقف القطري والاندونيسي الداعم للشعب الفلسطيني في مجلس الأمن .

وكانت صحيفة اسرائيلية قد نشرت على صفحاتها أن مندوب منظمة التحرير" الفلسطينية" وسفيرها في مجلس الأمن رياض منصور، قد أفشل مشروع قرار عربي إسلامي تقدمت به دولتا قطر واندونيسيا إلى مجلس الأمن الدولي لرفع الحصار عن قطاع غزة، وتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين.