الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب في تونس:سيتم توجيه الدعوة للأولمبي للعب بطولة ودية بتونس

نشر بتاريخ: 01/09/2014 ( آخر تحديث: 02/09/2014 الساعة: 11:45 )
تونس – معا - دائرة الإعلام بالاولمبية – أطلع اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اليوم الاثنين، نظيره التونسي محرز بوصيان، على مجمل الجرائم الاسرئيلية التي وقعت بحق عناصر الحركة الرياضية والمنشات والأندية خلال الحرب الظالمة على قطاع غزة.

وكان الرجوب قد التقى بوصيان في مكتبه بالعاصمة تونس، بحضور سفير دولة فلسطين، سلمان الهرفي.

وقدم الرجوب، شرحاً مفصلا عن عدد الشهداء والجرحى والمتضررين من الأسرة الرياضية الفلسطينية جراء الحرب، معتبراً أن ذلك يتوجب وقفة جادة من قبل كل المنظمات الرياضية الدولية من اجل حماية الميثاق الاولمبي الدولي باعتبار فلسطين عضوا فاعلا في اللجنة الدولية.

من جانبه أعرب بوصيان عن وقوف لجنته الدائم إلى جانب الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، مؤكدا أن اللجنة ستعمل على التعاون بشكل متواصل مع نظيرتها الفلسطينية من اجل المساهمة بتطوير مختلف الرياضات الفلسطينية الجماعية والفردية باعتبار ذلك حقا واجبا لفلسطين ورياضييها.

بينما أشاد الرجوب بالموقف التونسي، المتمثل بالوقوف الدائم إلى جانب الرياضة الفلسطينية، معتبراً ذلك بأنه ترجمة فعلية تعبر عن مكانة فلسطين في قلوب كل التونسيين.
|294889|
وأكد الرجوب على أهمية الاستفادة من خبرة اللجنة الاولمبية التونسية في تطوير الرياضات الجماعية والفردية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية ذلك باعتبار التجربة التونسية حققت انجازات عالمية مشهودة.

وشدد الرجوب لنظيره على أهمية اعتبار الرياضة بالنسبة للفلسطينيين بأنها وسيلة لنقل رسالة وطنية للعالم مفادها بأننا شعب يستحق الاستقلال والدولة في ظل ما نواجهه من حرب إبادة عنصرية ظالمة.

وتطرق الرجوب إلى الانجازات التي باتت فيها الرياضة الفلسطينية في كافة المسابقات القارية والدولية، مشيرا إلى أهمية الانجاز الذي حققه منتخبنا الوطني بالتأهل إلى كاس آسيا 2015 للمرة الأولى في تاريخه والتي وضعته في مرحلة متقدمة على مستوى التصنيف الدولي.

واعتبر الرجوب أن قرار فصل الرياضة عن السياسة في فلسطين كانت احد ابرز عوامل تطور الرياضة الفلسطينية وفتح الآفاق أمامها وانفتاحها على العالم بعيدا عن الجهوية والفصائلية، مؤكدا على أن المؤسسة الرياضية ستواصل العمل وفق القوانين والمواثيق الدولية الرياضية.

ووجه الرجوب الدعوة لبو صيان لزيارة فلسطين على رأس وفد اولمبي تونسي ومعاينة الواقع الرياضي الفلسطيني تمهيدا للبدء بالاستفادة من الخبرات التونسية في مختلف الرياضات.

كما تم الاتفاق على دعوة منتخبنا الاولمبي للمشاركة في بطولة ودية في تونس بمشاركة أربع منتخبات اولمبية استعداداً للاستحقاقات القادمة لتلك المنتخبات، على أن يتم الترتيب لاستقبال المنتخب الاولمبي التونسي في فلسطين وإقامته عدة مباريات مع منتخبنا الوطني.