الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بناء على تعليمات وزير الصحة: شاحنة مساعدات طبية تصل إلى غزة

نشر بتاريخ: 02/08/2007 ( آخر تحديث: 02/08/2007 الساعة: 11:32 )
رام الله -معا-أرسلت وزارة الصحة اليوم شاحنة من الأدوية والمسلتزمات الطبية من مستودعاتها في رام الله إلى قطاع غزة.

وأكد د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن هذه الشحنة والتي تحتوي على أكثر من70 صنفا من الأدوية والعلاجات الهامة والضرورية ولا سيما بعض أصناف أدوية مرضى الكلى، تأتي في محاولة لسد بعض النقص الخطير الذي توجهه المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع اثر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة بعد الانقلاب الدموي الذي نفذته عصابات التنفيذية.

وأكد د. النصر انه وبناء على توجيهات وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، فقط تقرر تقاسم مخزون الأدوية بين شقي الوطن، حيث قرر وزير الصحة ايلاء قطاع غزة الأولوية في تزويد الأدوية، لا سيما بعد حالة الحصار والتجويع التي ألمت به بعد الانقلاب الدموي الذي لا زال يحكم هناك.

وبين النصر أن وزارة الصحة ومن خلال خلية الازمة التي شكلتها، تعمل ليل نهار من اجل العمل على توفير الأدوية والمسلتزمات الطبية للمراكز الصحية في القطاع، والتخفيف عن المواطن الفلسطيني الذي ضاقت به السبل.

يذكر أن هذه الشحنة تأتي ضمن سلسلة من الشحنات التي قامت وزارة الصحة بتسييرها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الفلسطيني.