السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي قلقيلية ينظم محاضرة في الاعلام الامني

نشر بتاريخ: 02/09/2014 ( آخر تحديث: 02/09/2014 الساعة: 10:44 )
قلقيلية - معا - أكد رائد عمر مراسل معا في شمال الضفة الغربية على أهمية التكامل بين عمل المؤسسة الأمنية والإعلام .

جاء ذلك في محاضرة لعدد من ضباط المؤسسة الأمنية والعسكرية المشاركين في دورة القانون العسكري والإعلام الأمني ألقاها رائد عمر مراسل معا في شمال الضفة الغربية والمقدم خالد المدني مدير التوجيه السياسي والوطني والذي بدوره رحب برائد همر ووكالة معا على دورهم المميز والكبير في نقل الحقيقة ومواكبة الحدث .

وتحدث عمر حول أهمية الإعلام الأمني ودوره في نشر الثقافة الأمنية وإيصال المعلومات الصحيحة للمواطن بشكل يحقق تفاعل الرأي العام مع الأحداث، معتبرا بأن الإعلام الأمني أداة فعالة من أدوات الأمن وذلك لخلق حلقة من التواصل والارتباط مع الجماهير وتوفير الوعي بأنشطة وأداة المؤسسة ومعرفة المخاطر وكيفية الوقاية منها .

وأضاف عمر أن الإعلام الأمني من المفاهيم الحديثة التي ظهرت على الساحة الإعلامية نتيجة لتطور الحياة الاجتماعية وكنتيجة لتقدم وسائل التكنولوجيا والاتصال والاستفادة من وسائلها المختلفة .

وشدد عمر على أهمية كفاءة الخدمات الأمنية والتي تعكس ذاتها في إبراز عمل رجل الأمن وما يتكبده من صعاب أثناء أداء واجبه، مشيرا إلى الثقة بين وسائل الإعلام والمؤسسة الأمنية والتي تتعزز بصحة المعلومات الصادرة عن الأمن ودقتها وسرعة التواصل .