الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: احلام اسرائيل بتقسيم المسجد الاقصى لن تتحقق

نشر بتاريخ: 02/09/2014 ( آخر تحديث: 02/09/2014 الساعة: 12:29 )
رام الله -معا - اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ان المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وكافة الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية هي حق خالص للعرب والمسلمين والمسيحين، وان احلام اسرائيل بتقسيم المسجد الأقصى لن تتحقق .

وبين ادعيس ان ما تقوم به وزارة السياحة الاسرائيلية ومجموعات الهيكل باصدار مذكرة يوميات بمواعيد اقتحامات الاقصى هدفه انتزاع السيادة عن المسجد الأقصى وارهاب المواطنين واجبارهم على مغادرة مدينتهم المقدسة .

واضاف ادعيس ان سياسة سلطات الإحتلال ومخططاتها وحمايتها للمستوطنين في جولاتهم واعتداءاتهم في المسيرات في القدس وازقتها يستوجب الوقوف بحزم أمام الانتهاكات الإسرائيلية بشكل عام، والتقسيم الزمني بشكل خاص الذي أصبح ينفذ في المسجد الأقصى بشكل تدريجي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي خاصة في هذه الأيام التي تشهد تصاعداً كبيراً في وتيرة هذه الانتهاكات مع اقتراب ما يسمى بالأعياد اليهودية.

وناشد ادعيس المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها في القدس بشكل خاص، وفي كافة مدن وقرى ومحافظات الوطن بشكل عام، والتي طالت البشر والشجر والحجر، فهذه السياسة لا يمكن القبول بها او السكوت عنها من ابناء شعبنا الفلسطيني.