الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يائير لبيد ينتقد قرار مصادرة 4000 دونم جنوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/09/2014 ( آخر تحديث: 02/09/2014 الساعة: 14:09 )
بيت لحم – معا انتقد وزير المالية يائير لبيد مصادرة 4000 دونم جنوب مدينة بيت لحم لصالح ضمها للتجمع الاستيطاني "غوش عتصون" ، معتبرا ذلك يلحق ضرر كبير في اسرائيل أمام المجتمع الدولي .

جاءت تصريحات وزير المالية لبيد اليوم الثلاثاء في مؤتمر "كليكيست" وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ، معتبرا هذا القرار بمصادرة الأراضي في الضفة الغربية والذي يأتي بعد العدوان على قطاع غزة سيلحق ضرر كبير مع المجتمع الدولي ، خاصة في ظل الانتقادات التي رافقت العدوان من العديد من الدول ، معتبرا هذا القرار يساهم في مزيد من التوتر مع الولايات المتحدة وتعقيد العلاقات معها .

وأضاف لبيد بأن هذا القرار من المصادرة لم يعرض على المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" ، مؤكدا بأن الحكومة الاسرائيلية بحاجة لسياسة متزنة مع المجتمع الدولي في هذه المرحلة الحرجة ، وليس سياسة تساهم في توتير العلاقات مع الولايات المتحدة والدول الغربية .

وعاد ليؤكد على موقفه الداعم لبقاء التجمعات الاستيطانية الرئيسية في الضفة الغربية تحت السيادة الاسرائيلية ، مشيرا الى ضرورة انتهاج سياسة تؤدي الى بقاء هذه التجمعات الاستيطانية ، وبنفس الوقت عاد ليؤكد على ضرورة نزع سلاح قطاع غزة ، من خلال مؤتمر اقليمي بمشاركة الولايات المتحدة ودول المنطقة لاعادة اعمار قطاع غزة مقابل نزع سلاحها .