السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى ضغط دولي لوقف الجرائم الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/08/2007 ( آخر تحديث: 02/08/2007 الساعة: 13:07 )
رام الله-معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى ضغط دولي على اسرائيل لحملها على وقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وقال النائب البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان اسرائيل تستقبل وزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس بتصعيد جرائمها في قطاع غزة والضفة الغربية عبر عمليات القتل والاعتقالات والاجتياحات.

واعرب البرغوثي عن ادانته لمسلسل الجرائم التي تقترف بحق الشعب الفلسطيني لاسيما الجرائم الاسرائيلية في المغازي او جريمة قتل مواطنين فلسطينيين وإصابة 3 آخرين في توغل اسرائيلي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واستنكر البرغوثي منع قوات الاحتلال طواقم الاسعاف والطواقم الطبية من الوصول الى الجرحى وقيام قوات خاصة اسرائيلية بمحاصرة سيارتي اسعاف ومنعهما من الوصول الى الجرحى.

وقال البرغوثي ان مسلسل الاجتياحات المتكررة في قطاع غزة واستهداف منازل المواطنين فيه وتجريف مساحات واسعة من الاراضي الفلسطينية يؤكد مجددا ان القطاع مازال محتلا وان اسرائيل تشن حرب استنزاف ضد الشعب الفلسطيني.

من جهة ثانية اكد البرغوثي اهمية عدم التمييز بين المواطنين العالقين على معبر رفح وخطورة تجزئة قضيتهم, مشيرا الى مخاطر عملية نقلهم التي تتم عبر معبر بيت حانون في ظل قصف اسرائيلي عشوائي يتهدد حياتهم.

وشدد البرغوثي ان من واجب الحكومة الفلسطينية ايجاد حل لقضية العالقين على معبر رفح والتي باتت قضية انسانية, مؤكدا ان 30 مواطنا توفوا حتى الان على المعبر بسبب عدم السماح لهم بالعودة الى القطاع.