الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرافات الاحتلال تهدم عددا من المنازل في النقب

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 12:04 )
بئر السبع - معا - أقدمت جرافات إسرائيل على هدم منازل في قرية أم بطين في النقب، في تجدد لعمليات الهدم التي توقفت أثناء العدوان على قطاع غزة.

وقال النائب طلب ابو عرار، في حديث لمراسل "معا" في النقب: "بعد هدنة حرب هدم البيوت في غزة، السلطات الإسرائيلية تجدد حربها على بيوت عرب النقب، ولا إعلان هدنه مع فلسطينيي الداخل، مضيفا ان قوات الهدم تستمر في هدم بيوت عرب النقب، بعد توقفها خلال الخرب على غزة، حيث بداتها بهدم بيوت في منطقة أم بطين، وما زالت القوات تتجول في النقب للاستمرار في هدم البيوت".

واعتبر النائب أبو عرار أن معاودة آلة الهدم والعنصرية الإسرائيلية هدم بيوت عرب النقب اليوم الاربعاء هو استمرار لحرب هدم البيوت في غزة، حيث هدمت آلة الهدم الاسرائيلية اليوم بيوت في منطقة ام بطين، وبيوت في ضواحي حورة، وما زالت الحملة مستمرة حتى كتابة هذا الخبر. |295069|

وأضاف النائب عن الحركة الإسلامية: "بعد هدنة حرب هدم البيوت في غزة، السلطات الاسرائيلية تجدد حربها بهدم بيوت عرب النقب، بهدم بيوت في عدد من القرى العربية، وتنصب لافتات في منطقة وادي النعم على اراض تابعة للسكان تدعي بانها اراض تابعة للدولة، ولا اعلان هدنه مع فلسطينيي الداخل. هذه القوات لم نرها تساند وتساعد الاهل في النقب خلال الحرب، وخلال تساقط الصواريخ على قرى عربية في النقب، ولم نر أي عون لعرب النقب، حيث ابقيت عوائل في العراء، ولم تقدم الحكومة أي ملجأ لحماية لهؤلاء الناس التي تهدم بيوتهم اليوم".

وأشار إلى أن "وزير الزراعة الاسرائيلي المكلف من قبل الحكومة بمعالجة قضايا عرب النقب، ووزير الداخلية تفهما كما قالا، قضية الضائقة السكنية للأزواج الشابة في القرى غير المعترف بها، التي طرحناها مرارا في الكنيست، وفي جلسة مع وزير الداخلية، ووعدانا مرارا بإيجاد حلول ولو مؤقته لبناء بيوت في القرى غير المعترف بها، ولم نتلق ردا حتى اليوم على مطلبنا، علما اننا سنتابع الموضوع، وما نراه اليوم هو هدم غير مبرر، لبيوت أناس عزل. هذه حرب ضد عرب النقب بكل المقاييس حيث سخرت القوانين العنصرية لخدمة تهويد النقب، ولشرعنة هذه الحرب، وما علينا الا الاستمرار في الفعاليات النضالية من أجل الذود عن حقوقنا في الأرض والمسكن".
|295068| |295066| |295065|