الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لأصحاب ومدراء المدارس الخاصة في الخليل مع مساعد المحافظ

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 11:54 )
الخليل- معا - اجتمع مساعد المحافظ د. رفيق الجعبري في مقر محافظة الخليل اليوم بكل من أ. عاطف الجمل من مديرية التربية والتعليم ، والمقدم فؤاد أبو عرقوب مدير شرطة المرور في المحافظة ، والشيخ وليد الزير من نقابة أصحاب المدارس الخصوصية ، وأصحاب ومدراء المدارس الخاصة في المحافظة ، وفي بداية اللقاء رحب د. رفيق الجعبري بالحضور، ناقلاً تحيات المحافظ كامل حميد، ومثمناً حضورهم.

وأكد على ضرورة عقد اجتماعات دورية مع المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة ، ومستهلاً الحديث ،عن وضع المدارس الخاصة في محافظة الخليل ،ومساهمتها في العملية التعليمية بشكل اساسي ،وموضحاً بان التعليم حق مكفول لكل مواطن من قبل الدولة الفلسطينية ؛وبشكل مجاني ،ولكن الوضع مفتوح لمن يرغب من المواطنين في اختيار التعليم "الحكومي أو الخاص" ،وكما تم التطرق إلى موضوع الرسوم وارتفاع تكلفة التعليم الخاصة ،مطالباً بأن يتم تحديد الاسعار من قبل نقابة أصحاب المدارس الخاصة ورياض الاطفال.
|295084|
وتحدث عن عدم وجود بنية تحتية صحيحة في بعض المدارس الخاصة ،حيث يتم استئجار عقار سكني وليس تعليمي، وتحويله لمدرسة خاصة ،مما يجعل اكتظاظ الصفوف بالطلاب أمر حتمي ،وبالتالي هذا لا يساهم في توفير بيئة تعليمية وصحية مناسبة في هذه المدارس ، وكما شدد على ضرورة مراعاة الظروف فيما يتعلق بالجانب التعليمي، وكذلك الانساني والبيئي، ومؤكدا على أهمية ايجاد مناخ صحي وتعليمي آمن للطلبة ، وبالتنسيق مع النقابة ،ومديرية التربية والتعليم ،وضرورة الإطلاع المستمر على أوضاع تلك المدارس ،وكما تطرق الحضور إلى نقاش العديد من التوصيات.
|295083|
وتم تسليط الضوء على المعيقات التي يجب تجاوزها وإيجاد حلول لها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة ،وكما أشار الحضور عن أهمية النقل الآمن للطلبة في الحافلات التي تقلهم ، ومؤكدين على ضرورة موائمتها وبحسب الشروط وضمن القوانين الناظمة لهذا القطاع ،وبما يضمن سلامة الطلبة والسلامة العامة بشكل عام.