السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير منصور موقده يجدد أمله بمطالبات للإفراج عنه وإنهاء معاناته

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا - وجه الأسير منصور موقده عبر محامي نادي الأسير رسالة جدد فيها مطالبته بالإفراج عن أكثر الحالات المرضية صعوبة وهي المحتجزة في عيادة سجن الرملة قال فيها " نحن المرضى والجرحى القابعين في عيادة سجن الرملة والمعروف بيننا "بمقبرة الأحياء"، كل واحد منا له سنوات طويلة من الألم والمعاناة ننتظر الفرج بفارغ الصبر، لقد مرت علينا عدة صفقات وعدة إفراجات، خرج أسرى وبقينا نحن، نموت ولا نموت وأصبحنا نطلب الشهادة لنرتاح من شدة الألم، معظمنا على كراسٍ متحركة، منا من يحمل أمعاءه بين يديه ومنهم من بترت أقدامه ومنهم من يهتز جسده من شدة الألم، وبدأنا ننادي على الموت كل دقيقة ولكنه لا يسمعنا بعد أن تخلى عنا البشر".

2. الأسير رياض العمور محكوم بالسجن بالمؤبد 11 مرة يعيش على جهاز لتنظيم دقات القلب لم يتم تغييره منذ أكثر من 10 سنوات، يتعرض لحالات إغماءات متكررة، بعد مماطلة وسنوات من الانتظار بدأ الجهاز يبرز من تحت الجلد ويتسبب له بألم شديد.

3. الأسير ناهض الأقرع محكوم بالسجن 3 مؤبدات بترت ساقيه خلال ثلاث عمليات جراحية أخضع لها واليوم ينتظر العملية الرابعة للبتر- الأسير قال لمحامي النادي "إلى متى سيبقى الصمت ونحن تقطع أجسادنا قطعة قطعة". جاء حديثه بعدما أخبره الأطباء أن الالتهاب أصاب ما تبقى من ساقيه، وهو بحاجة لعملية عاجلة.

4. الأسير خالد الشاويش محكوم بالسجن مدى الحياة يعاني من إصابات تعرض لها قبل الاعتقال عام 2004، أدت إلى انتشار الشظايا في جميع أنحاء جسده، فالألم يرافقه على مدار الساعة وهو يعيش على المسكنات المخدرة.

أسماء الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة هم كل من : ناهض الأقرع، منصور موقدة، رياض العمور، خالد الشاويش، الأسير معتز عبيدو، صلاح الطيطي، أشرف ابو الهدى، عدنان محسن، يوسف نواجعة، ربيع صبح، محمد صافي.