السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير حسن شحادة

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 15:20 )
القدس - معا - أصدرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قراراً يقضي بتجديد الإعتقال الإداري بحق الأسير حسن عيسى شحادة ( 36 عاما )، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قبل انتهاء مدة محكوميته بثلاثة ايام، والمعتقل منذ مطلع شهر آيار الماضي من العام الجاري.

وأفادت عائلة الأسير حسن شحادة، أن قوات الاحتلال أصدرت يوم الاحد الماضي أمراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق حسن لستة أشهر جديدة، بعد انتهاء محكوميته البالغة أربعة شهور دون ابداء أي أسباب سوا تبليغ الأسير بوجود ملف سري يهدد امن دولة إسرائيل كما يدعي الاحتلال.

وأوضحت العائلة أن حسن القابع في سجن النقب الأن، يعاني من أوضاع صحية صعبة جراء ازمة التنفس والسعال الشديدتين اللتان ترافقاه منذ اضرابه عن الطعام مع رفاقه الأسرى في العام 2003م.

ويشار الى أن الأسير حسن شحادة أسير محرر، أمضى ثمانية سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأفرج عنه في العام 2009م، ويشغل منصب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ومسؤول إطارها الطلابي المعروف بمسمى اتحاد لجان الطلبة الثانويين في الضفة الغربية، ولا يزال حسن يكمل دراسته الجامعية في جامعة القدس ابوديس، وهو متزوج وله طفلين أكبرهم عيسى 4 أعوام، وكرم عامين.