الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خسارة كبيرة للفدائي في كأس السلام

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 04/09/2014 الساعة: 15:24 )
مانيلا – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد –مني منتخبنا الوطني بخسارة كبيرة في مباراته الأولى ضمن كأس السلام أمام منتخب ماينمار بهدف مقابل أربعة ، في اللقاء الذي جرت أحداثه اليوم الأربعاء على ستاد ريزال التذكاري بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

الفدائي لم يقدم أداؤه المعتاد ، وعانى اللاعبون من قلة الاستعداد ، مما تسبب في خسارتهم للعديد من الكرات ، ولعب الفدائي بتشكيلة مكونة من توفيق علي في حراسة المرمى ، رائد فارس وعبداللطيف البهداري وعبدالسلام السويركي وعبدالله جابر في خط الدفاع ، موسى أبوجزر(أحمد حربي) وخضر يوسف وحسام أبوصالح وهلال موسى في خط الوسط ، والمهاجمين عبدالحميد أبوحبيب وأحمد ماهر .

ولم يصل لاعبو منتخبنا للمرمى الماينماري بكثرة وأول تهديد حقيقي كان بعد مرور ربع ساعة بتسديدة من هلال موسى مرت بجوار القائم الأيسر ، تبعتها تسديدة من عبدالحميد أبوحبيب علت العارضة .
تركيز منتخبنا كان في الجهة اليسرى ، لكن دون ضغط على حامل الكرة مما منح لاعبي ماينمار سهولة في الوصول للمرمى .
|295120|
الجهة اليسرى الماينمارية كانت أقوى وضغط لاعبوه بقوة مما صعّب من وصول لاعبينا لمناطقهم ، خاصة لكثرة التمريرات الخاطئة .
فرصتان خطيرتان لماينمار عن طريق ذات اللاعب "كياو وين" تصدى لإحداهما توفيق علي والثانية كانت فوق المرمى .
ونتيجة لارتباك الدفاع افتتح منتخب ميانمار التسجيل في الدقيقة 27 بواسطة "كياو وين" الذي استغل كرة عرضية تابعها دون رقابة .
وبنسخة شبه كربونية ضاعف "تين أونج" النتيجة لمنتخب بلاده قبل نهاية الشوط الأول ب5 دقائق .

وشهد الشوط الثاني مشاركة أحمد حربي بدلاً من موسى أبوجزر ، لكن الهدف المبكر بواسطة "وين" قضى على آمال الفدائي بالعودة ، ليستغل لاعبو ميانمار انهيار المعنويات ويضيفوا الهدف الرابع بواسطة "ناندا كياو" .
وسجل أحمد ماهر هدف منتخبنا الوحيد في الدقائق الأخيرة ، لينتهي اللقاء بفوز ميانمار 4-1 .
|295122|
المؤتمر الصحفي ...
قال المدير الفني لمنتخبنا الوطني جمال محمود إن أسباب خسارة اللقاء تتمثل في الاستعداد والتحضير السيء ، والغيابات العديدة التي يعاني منها المنتخب ،إضافة لعدم جاهزية اللاعبين البدنية.
وأشار محمود خلال المؤتمر الصحفي أن الموسم الكروي في بدايته ، وأن تأخر انطلاق المسابقات بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أثر سلبياً على الاستعدادات.
ورفض محمود اعتبار هذه الأسباب كمبررات للخسارة ، مشيراً أنه كان يتوقع أن يظهر المنتخب بهذا الأداء السيء نتيجة لهذه الأسباب .
وشدد محمود أن الفدائي سيحاول الظهور بصورة مغايرة في المباراة المقبلة التي ستجمعه إما مع الفلبين أو الصين تايبيه .