الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الاغا: اتصالات على أعلى المستويات السياسية لإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 04/09/2014 الساعة: 12:17 )
رام الله معا - أكد د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين على ان القيادة الفلسطينية تجري تحركات واسعة على المستوى السياسي من أجل وضع حد للاحتلال الاسرائيلي وايجاد الحل السياسي من أجل قيام دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصتها القدس.

وأضاف د. الاغا خلال لقائه صباح اليوم وفداً دبلوماسياً من مكتب تمثيل دولة جنوب افريقيا ضم السيد جودمان م مولاته والسيد سولي كشفهولا ان القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها على اعلى المستويات مع الادارة الأمريكية للبدء في مفاوضات محكومة بسقف زمني لا تزيد عن تسعة شهور تجرى خلالها ترسيم حدود الدولة الفلسطينية على حدود 67 ، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي خلال فترة 3 سنوات.

واستعرض د. الاغا حجم العدوان الاسرائيلي على شعبنا لفلسطيني وما خلفته الحرب الاسرائيلي التي استمرت 51 يوماً من خسائر طالت المواطنين المدنيين والتدمير الشامل والكبير للبيوت والممتلكات والبنية التحتية وجميع مجالات الحياة في قطاع غزة.

واكد على ان ما قامت به اسرائيل من قتل أكثر من 2143 شهيد واكثر من 11 الف جريح معظمهم من الأطفال والنساء وهدم البيوت على رؤوس اصحابها وقصف مراكز الايواء هي جريمة حرب وانتهاك صارخ لاتفاقية جنيف الرابعة مطالباً المجتمع الدولى محاسبة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على هذه الجرائم.

ومن جهته اكد وفد دولة جنوب افريقيا على دعم دولة جنوب افريقيا للشعب الفلسطيني واستمرار جهودها في وقف العدوان الاسرائيلي واعادة الاعمار وسرعة الحل السياسي القائم على اساس إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحل كافة القضايا الخاصة بهذا النزاع

وأضاف ان دولة جنوب افريقيا ستظل صديقة للشعب الفلسطيني كما كانت في الماضي وكما اسس الزعيمان الراحلان نيلسون مانديلا وياسر عرفات هذه العلاقة بين الشعبين.

وفي ذات السياق التقى د. زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحفظات الجنوبية لحركة فتح خلال اليوم النائب الاردني د. محمد الدوايمة في مكتبه بمدينة غزة.

وبحث اللقاء حجم الدمار والخراب الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على غزة وآليات اعادة الاعمار.

واشاد د. الاغا بالنائب الدوايمة ودوره البارز والمميز في اغاثة ابناء شعبنا في غزة وتخفيف معاناتهم خاصة وان النائب دوايمة عايش مع ابناء شعبنا حرب غزة على مدار 51 يومياً.

وفي ختام اللقاء سلم د. الاغا النائب الدوايمة درعاً تذكارياً تقديراً لجهوده في خدمة أبناء شعبنا ومواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.