السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة لإنقاذ حياة أسير مريض يقبع في سجن "مجدو"

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 05/09/2014 الساعة: 09:00 )
رام الله- معا - ناشد نادي الأسير الفلسطيني المؤسسات الحقوقية والإنسانية وخاصة منظمة أطباء حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسير المريض محمود جميل محمد حسين والمعتقل منذ ما يزيد عن الشهر والبالغ من العمر خمسة وعشرين عاما من مخيم جنين.

ويذكر بان حسين أصيب في السابق بعدة أعيرة نارية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ويعاني من شلل نصفي نتيجة لإصابته قبل اعتقاله.

وأبدى جميل حسين والد الأسير محمود حسين قلقه الكبير على مصير ولده والذي مصاب في العمود الفقري بعدة أعيره نارية من قبل قوات الاحتلال ونتيجة لذلك أصبح مصاب بشلل كامل.

وأضاف حسين بأن ولده بحاجة ماسة للرعاية الكاملة من قبل أفراد أسرته حيث نتيجة للإصابة لا يستطيع الإخراج سوى من خلال فتحة بأسفل البطن الأمامي له ما يستدعي تقديم الإعانة والمساعدة الدائمة له.

وزار محامي نادي الأسير الفلسطيني الأسير حسين والذي وصف حالته بالصعبة نتيجة لوضعه الصحي وعدم تقديم العلاج اللازم له باستثناء بعض المسكنات وعدم توفر العلاج داخل السجن.

وفي السياق ذاته حمل رئيس نادي الأسير في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وخاصة بأن نسبة العجز كبيرة وبيئة السجن غير ملائمة بكل الأحوال لوضعه الصحي.

وطالب أبو دياك المؤسسات الحقوقية وخاصة الصليب الأحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عنه وبأقصى سرعه من اجل الحفاظ على حياته وتلقيه العلاج اللازم.