الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة : على رجال الاعمال تحمل مسؤوليتهم اتجاه قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 04/09/2014 الساعة: 18:04 )
عمان - معا - أكد د. محمد زكارنة رئيس شركة اعمار فلسطين ورئيس مجموعة الفايز العالمية عن بدء مجموعته الاستثمارية بالخطوات العملية من اجل المساعدة في اعادة اعمار قطاع غزة من اجل التخفيف على سكان قطاع غزة وتوفير المساكن والبيوت للمواطنين الذين تركو بلا مأوى في القطاع.

وأكد زكارنة على أهمية دور رجال الاعمال الفلسطينين والعرب في اعادة اعمار قطاع غزة.

وقال زكارنة: أن المرحلة المقبلة بحاجة الى بذل الجهود على كافة المستويات والقطاعات الاقتصادية والسياسية والقطاعين العام والخاص من أجل الخروج من هذا الدمار الذي لحق بقطاع غزة بعد 3 حروب وسنوات طويلة من الحصار اتت على كل مناحي الحياة في غزة.

ودعا د. محمد جميع البنوك ان تخطو خطوة البنك الاسلامي الفلسطيني بتيسير تمويلات الاسكان والبناء، اسوة بالبنك الاسلامي الذي اتخذ قرارات بهذا الشأن، ودعم كافاة القطاعات وخاصعة الصناعية الصغيرة والمتوسطه، التي تلبي حاجات المواطنين وتحد من البطاله ذات النسبه العاليه في القطاع.

وكما دعا زكارنة المؤسسات الحكومية ذات الصلة الاسراع في اعداد الاحتياجات المطلوبة من المستثمرين للسرعة في التنفيذ، وحذر من المماطلة في التنفيذ وخاصة في اعادة اعمار المساكن التي هدمت نظرا لاقتراب موسم الشتاء وتشرد ما يقارب 40 الف اسرة تركوا بلا مأوى.

يذكر أن شركة اعمار فلسطين والفايز العالميه تعمل بشكل يومي مع جهات عربيه ودوليه لتوفير البيوت الجاهزه بسرعه قصوى بدون تحميل خزينة السلطه كلفة ذلك.