الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ألعاب تثقيفية ترفيهية مع الاطفال لدعم المنتج المحلي"

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 04/09/2014 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا - ضمن حملة "من حقي" التي اطلقها شباب وصبايا شبكة ديار المدنية الثقافية التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، وضمن برنامج الثقافة والمجتمع المدني، نظم اعضاء الشبكة في منطقة الوسط لقاءات إرشادية للأطفال من خلال العاب ترفيهية تتناول أهمية مقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم المنتج المحلي.

وقالت رنا خوري نائب رئيس مجموعة ديار ان هذه النشاطات تهدف لنشر وترسيخ ثقافة وطنية ومقاومة ابداعية بين الجيل الجديد واكدت عن أهمية هذه الأنشطة التثقيفية الترفيهية في مرحلة الطفولة حيث ينمي الطفل من المفاهيم والقدرات التي تشكل أساس شخصيته وهويته في المستقبل لذلك يجب تنشئته على دعم المنتج الوطني.

وأضافت اخلاص أبو زر أحد أعضاء الشبكة المدنية الثقافية "أنها كانت سعيدة جداً للعمل مع الأطفال حيث أن هذا النشاط الذي اقترحه اعضاء الشبكة كان الأول من نوعه ضمن حملات المقاطعة التي تنفذها العديد من المؤسسات. وتأمل أن تكون هذه الثقافة أساس التربية في كل بيت فلسطيني".
|295205|
وأكد المهرج فادي عبيد الله من مدينة بيت لحم ان مثل تلك اللقاءات التثقيفية الترفيهية متميزة تسعى إلى زرع ثقافة وطنية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية، وان ولأول مرة يتم التفكير والعمل مع الأطفال، وأنه حين سمع عن هذا النشاط بادر بدوره الى التطوع ومساعدة اعضاء الشبكة في انجاح هذه الحملة من خلال 3 العاب توعوية نفذها مع الاطفال.

وعبرت تغريد العزة مساعدة ادراية في الشبكة المدنية الثقافية عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل أعضاء الشبكة الذين نظموا عدة نشاطات لدعم المنتج الوطني ومقاطعة البضائع الاسرائيلية من بينها العمل على تثقيف الاطفال من سن 4-5 سنوات، بحيث يجب علينا أن ندرك أهمية هذه المرحلة العمرية و دورها في تنشئة الطفل.

ومن الجدير بالذكر أن الشبكة المدنية الثقافية أطلقت بداية شهر مايو حملة بعنوان "من حقي" وتهدف لتفعيل دور الشباب في المجتمع الفلسطيني وتقوم الحملة بشكل رئيسي على تسليط الضوء على قضية البطالة.