الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناهضة التطبيع تدين مباراة كرة القدم "الفلسطينية-الاسرائيلية "

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 04/09/2014 الساعة: 15:57 )
القدس- معا : أصدر المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع في فلسطين بيانا أدان فيه مشاركة أطفال من الضفة الغربية في مباراة ٍ تطبيعية لكرة القدم, جمعت بين أطفال فلسطينيين وإسرائيليين, والتي نظمها مركز "بيرس للسلام"، وأقيمت المباراة في غلاف قطاع غزة بالقرب من احد الكيبوتسات الصهيونية .

وأعرب الامين العام للجنة الوطنية جهاد عويضة عن أستغرابة واندهاش المكتب التنفيذي للجنة من توقيت المباراة ومكانها، في الوقت الذي لم تجف فيه دماء أبناء شعبنا وأطفالنا في قطاع غزة وشهداء الحركة الرياضية الذين تجاوز عددهم الثلاثين ويتقدمهم نجم الكرة عاهد زقوت الذي أرتقى شهيدا وهو في غرفة نومه جراء صاروخ أطلق من طائرة اسرائيلية حاقدة، وغيره من الشهداء الأطفال والشيوخ والنساء.

ووجه المكتب التنفيذي للجنة الوطنية نداء لأولي أمر الرياضة الفلسطينية وللقيادة الفلسطينية لكشف من يقف خلف هذه "المباراة التطبيعية"، في هذا الوقت ولحساب من تجري مثل هذه اللقاءات.

وأكد عويضة ان اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع وهي تقوم بحملة دولية لشطب الرياضة الأسرائيلية من المنظومة الدولية ، تتفاجئ وتستغرب من قيام جهة فلسطينية بتقديم خدمات مجانية لهذا الكيان فيما أبدت جهات رياضية دولية النية لمقاطعة هذا الكيان.