الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان أولياء أمور الطلبة يستنكر الهجمة على "لجان الطلاب" في القدس

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 05/09/2014 الساعة: 00:58 )
القدس- معا - استنكر اتحاد لجان أولياء أمور الطلبة في القدس الهجمة على "لجنة الطلبة" في حي جبل المكبر بالمدينة، مطالبا المؤسسات الوطنية والدولية الوقف بجانب الاتحاد والطلبة حفاظا على "حق التعلم".

وأكد الاتحاد أن القدس بحاجة إلى مدارس جديدة وغرف صفية لاستيعاب الطلبة، كما يحتاج الطلبة بيئة سليمة ليتقلوا فيها دراستهم، مضيفا ان بلدية الاحتلال ووزارة المعارف تهمل بصورة ملحوظة العملية التعليمة في المدينة.

وطالب الاتحاد بمساعدة قانونية لإجبار بلدية الاحتلال على بناء غرف صفية في القدس، وذلك استنادا لقرار "المحكمة الإسرائيلية العليا".

واستنكر رئيس الاتحاد عبدا لكريم لافي العمل الشرطي الإسرائيلي بإدخال المدراء الى المدارس بالقوة، ووصفه بالعمل الاستفزازي الغير أكاديمي، مؤكدا رفض الاتحاد لمثل هذا التصرفات والتي تؤثر سلبا على سير العملية التعليمة، وبالتالي يصبح التعليم تحت التهديد.

كما واستهجن الاعتداء على لجان أولياء الأمور المنتخبة الذين قاموا بواجبهم القانوني للدفاع عن حق الطالب في التعليم ، مستهجنا فرض الإقامة الجبرية على رئيس لجنة أولياء امور الطلبة في جبل المكبر ونائبه نهار هلسة واسامة شقيرات والذي من المفترض ان يتواجدا بداية المطلع الدراسي في المدارس لمتابعة احتياجات ومستلزمات الطلبة.