الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس ادارة كلية الصحافة في جامعة لا بلاتا يدين العدوان على فلسطين

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 10:37 )
القدس - معا- اصدر مجلس ادارة كلية الصحافة والعلوم الاجتماعية في جامعة لا بلاتا الوطنية الارجنتينية بيانا يدين فيه بشدة العدوان الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، وتم الاعلان عن قرار الادانة في جلسة خاصة اقيمت في الكلية حضرها قنصل دولة فلسطين خلدون المصري، وتيلدا ربيع رئيسة الفيدرالية الفلسطينية في الارجنتين، ومشاركة ممثلي مجلس الادارة الذي يتكون من الادارة والطلاب الحاليين والخريجين والطاقم التعليمي وبقية الموظفين بالاضافة الى حضور عدد اخر من ممثلي الحركات الطلابية في الجامعة.

كما دعا البيان في الختام كل المنظمات الاهلية، والهيئات السياسية والاكاديمية في البلاد الى اخذ المبادرة من اجل تقديم كل الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته وفي نفس الوقت التحرك بشكل مباشر من اجل مقاومة سلمية ضد السياسة المجرمة لحكومة اسرائيل.

القت رئيسة مجلس الادارة د. كانديلا سيدرون كلمة عبرت فيها عن سعادتها بحضورممثلي السفارة والفيدرالية الفلسطينية مؤكدة ان هذا القرار الذي اتخذته الجامعة بالاجماع يعبر عن عمق تضامننا وتضامن الشعب الارجنتيني مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

كما توالى على الحديث ممثل اساتذة الكلية د. كارلوس كيابينا حيث قال "نحن شركاء مع الشعب الفلسطيني لانه يمثل نضال دائم في هذا المنعطف السياسي البحت والذي يريدون تلويثه باعتبارات دينية واثنية".

واشار د. كيابينا ايضا بانه من الواجب اظهار معاناة هذا الشعب بكل الوسائل المتاحة.

بدوره القنصل خلدون المصري شكر الجامعة عموما وكلية الصحافة بشكل خاص على هذا التضامن النوعي واعرب عن "فخرنا واعتزازنا باستضافتكم لنا في هذا الصرح العلمي العريق الذي طالما كان السباق الى اتخاذ مبادرات في ارقى مظاهر التاييد والدعم لقضيتنا الوطنية العادلة، ولا اخفيكم القول باني تاثرت كثيرا لدى دخولي ورؤية علم فلسطين في باحة الكلية، وعبارات التأييد المكتوبة، ما يدعونا الى الفخر والاعتزاز بصداقتكم ودعمكم وخاصة وان قرار مجلسكم الكريم ياتي بعد وقت قليل على اعلان اسرائيل مصادرة ما يقارب اربعة الاف دونم من الاراضي الفلسطينية، في اكبر عملية مصادرة منذ 30 عاما، حيث استغلت اسرائيل اتفاق التهدئة للايحاء بان العدوان انتهى، فيما العدوان مستمر بكل اشكاله ، فبقاء الاحتلال، ومصادرة الاراضي والاستيطان، وجدار الفصل العنصري، والاعتقالات وهدم البيوت والتهويد كلها تشكل جرائم لا تقل خطورة عن جرائم القتل والابادة التي تعرض لها شعبنا في قطاع غزة. "

من الجدير ذكره بان مدينة لا بلاتا هي عاصمة ومركز محافظة بوينس ايرس، وجامعتها الوطنية من اقدم واعرق الجامعات ونظرا لمستواها العلمي والأكاديمي المرموق لديها شهرة واسعة ليس فقط على صعيد الارجنتين فحسب وانما على مستوى القارة.

ويذكر ايضا ان الجامعة توفر الدراسة المجانية ليس فقط لابناء الشعب الارجنتيني وانما كل دول امريكا اللاتينية وخارجها.