الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيجو تجلب نسخة مطورة من "Exalt" الهجينة لمعرض باريس للسيارات

نشر بتاريخ: 07/09/2014 ( آخر تحديث: 07/09/2014 الساعة: 16:19 )
رام الله- معا - في أبريل 2014 الماضي، كشفت بيجو الفرنسية عن أول صور رسمية لنموذج سيارتها Exalt الجديدة، التي تنتمي لفئة المركبات الهجينة، ومؤخرا أعلنت بيجو أنها ستقدم في معرض باريس الدولي للسيارات نسخة معدلة وأكثر تطورا من هذه السيارة المميزة.

جدير بالذكر أن بيجو الفرنسية اقتبست شكل الهيكل الخارجي للسيارة من أسماك القرش، حيث ظهر هيكل السيارة الخارجي المصنوع من الصلب في بعض الأجزاء بنفس لون جلد أسماك القرش، وذكرت الشركة أن هذا الهيكل نتاج تكنولوجيا جديدة تحسن من أداء السيارة بتقليل احتكاكها بالهواء، وبالتالي يقل الحمل على محرك السيارة وكذلك يقل استهلاكه للوقود.

ومن داخل السيارة لم تغفل بيجو أن تهتم أيضا بعدم تلويث البيئة خلال تصميمها لمقصورة القيادة، وذكرت أن جزء من التصميم الداخلي للسيارة مصنوع من خشب الجرائد، وهو خشب مصنوع بطريقة خاصة من أوراق الجرائد القديمة المعاد تصنيعها، وبذلك لم يتم استخدام أخشاب حقيقية في صنع السيارة.

كذلك ذكرت بيجو أن تكيف الهواء بالسيارة مزود بتكنولوجيا Pure Blue، التي تستخدم أنواع من البكتريا والفطريات لتنقية هواء السيارة فقط في حالة خلوها من الركاب، وأثناء توقفها، حيث يتم استرجاع هذه البكتريا والفطريات بفلتر هواء خاص وطردها خارج السيارة عند بدء ركوب أي شخص للسيارة.

ويعتبر هذا النموذج من بيجو من سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب، ويحتوي على نظام دفع هجين مكون من محركين، الأول يعمل بالوقود العادي، وهو نفس المحرك الموجود في بيجو RCZ R، ويتكون من 4 اسطوانات بسعة 1600 سي سي، وبقوة 270 حصان، ويتصل المحرك بشاحن توربيني لرفع قوته، أما المحرك الثاني فهو من المحركات الكهربائية، ووضعته بيجو على المحور الخلفي للسيارة لدفع عجلاتها الخلفية، وتصل قوة هذا المحرك إلى 70 حصان تقريبا، ويستمد الطاقة من بطارية قوية مدمجة مع هيكل السيارة، حيث قدرت بيجو القوة الكلية للمحركين بـ340 حصان، والتي يتم توجيهها في حالة تشغيل المحركين معا للعجلات الخلفية للسيارة عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات.

نبذة عن "بيجو"

شركة "بيجو" متواجدة في 160 بلداً و10 آلاف نقطة اتصال، وهي تجمع بين المعايير الصارمة والأفكار المبتكرة في أنحاء العالم كافة.

وفي العام 2013، باعت "بيجو" 1.7 مليون مركبة حول العالم ، كما سرّعت أنشطتها الدولية في الأسواق الكبيرة النامية بقوّة وتابعت عملية الدخول إلى الأسواق البارزة.

وتؤكّد "بيجو" التزاماتها البيئية عبر اعتماد مبدأ التهجين الدقيق لوقود الديزل وتوفير ثلاث طرز "هايبرد4" (HYbrid4) مع تقنية الديزل المبتكَرة الهجينة بالكامل.

"بيجو" هي الشركة الوحيدة التي تقدّم تشكيلة شاملة من المركبات التجاريّة والسيّارات والدرّاجات الناريّة والسكوتر والدراجات الهوائيّة، إلى جانب مجموعة واسعة من الخدمات بما فيها تطبيق "أم يو باي بيجو" Mu by Peugeot وهو خيّار مجّاني للاستفادة من خدمات النقل.