الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة" رايت تو بلاي " تختتم فعالياتبطولة تنس الطاولة بأبراج الكرامة

نشر بتاريخ: 07/09/2014 ( آخر تحديث: 07/09/2014 الساعة: 20:47 )
غزة - معا : اختتمت مؤسسةرايت تو بلاي " الحق في اللعب" فعاليات بطولة تنس الطاولة لمنطقه أبراج الكرامة شمال قطاع غزة – برج رقم "1"، كجزء من سلسلة الفعاليات التي تقوم بها المؤسسةللأطفال والشباب في قطاع غزة.وتعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها في هذه المنطقةشارك فيها 20 طفل، وتم تكريم الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى.

بدوره شكر عضو مجلس اداره أبراج الكرامة ورئيس برج رقم "1" أ. غازي الجعل مؤسسة رايت تو بلي على جهودها في تنفيذ نشاطات وبرامج متعددة من ضمنها بطولة تنس الطاولة والتي من شأنها أن تعمل على تخفيف الأعباء الاجتماعيةوالنفسية للأطفال وطالب بضرورة التعاون المشترك لعقد بطولات أخرى لكرة الطائرة والقدم والمساعدة في إنشاء نادي رياضي أو منتزه للأبراج في ظل عدم وجود أي مرفق عام آمن للرياضة واللعب بمنطقة الأبراج.
|295543|
وقال منسق المشروع أحمد القبط: "نفذت مؤسسة رايت تو بلي هذه الفعاليات في منطقة أبراج الكرامة/غزة، علما أنها تفتقر لأي ساحات وملاعب آمنة يمكن للأطفال أن يلعبوا بها خلال أوقات فراغهم، وعليه، تم تنفيذ هذه البطولة للمساهمة في رفع معنويات الأطفال ولاضفاء جو من المرح والفرح في ظل هذه الظروف الصعبة."

يذكر أن "رايت تو بلي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.