الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورا تحظى بكأس الشهيد "نادر ادريس "

نشر بتاريخ: 07/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 19:16 )
الخليل - معا- ناصر المحتسب – شبكة العميد الاعلاميه – جرت يوم أمس السبت مباراة شيقة بكرة القدم بين فريقي شباب الخليل وشقيقه شباب دورا على ستاد الشريف الحسين بن علي في الخليل على كأس الشهيد نادر محمد سعدي إدريس ابن حركة فتح, الذي استشهد على ثرى الخليل الطاهر قبل ثلاثة أسابيع في منطقة باب الزاوية.

وقدم البيت الهندي للنوفوتيه كؤوس وميداليات وهدايا للفريقين المتباريين ولذوي الشهيد.

حضر المباراة نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو اسنينه, عضو مجلس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري, ممثل سيادة اللواء جبريل الرجوب عضو الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم صلاح الجعبري, رئيس نادي شباب الخليل المهندس ماهر العويوي مدير عام بلدية الخليل, نائب رئيس نادي شباب دورا محمد شاكر دودين , مسئول امن الملاعب الفلسطينية صالح سيد احمد, المربي رجب شاهين.

بالاضافة الى أعضاء إدارتي الفريقين وجمهور غفير هتف للفريقين وللشهيد ولغزة هاشم طوال التسعين دقيقه .
|295548|
الشوط الأول:
بدأ بداية سريعة من الفريقين لتصل الكره للنجم المنفرد احمد كشكش من شباب الخليل ليلعب الكره لولبيه من فوق الحارس المتقدم ولكن كرته علت العارضة بقليل لتضيع فرصة ذهبيه لتسجيل هدف مبكر للعميد, استمر اللعب سجالا بين الفريقين ليسجل لاعب شباب دورا هدف السبق عن طريق اللاعب روبيريو ارحيم عندما انفرد بالحارس محمد شبير ووضع الكره من فوقه في المرمى مسجلا هدفا جميلا لدورا.

بعد هذا الهدف توالت الهجمات للعميد وتوالت معها إضاعة الفرص المحققة, وبعد هجمة منسقه قادها اللاعب اللامع عاطف أبو بلال لتصل إلى اللاعب الظهير الأيمن المندفع من الخلف محمد الدهمان ليسدد الكره في حلق المرمى مسجلا هدف التعادل للعميد وسط فرحه كبيره على المدرجات.
بعد ذلك أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بين الفريقين 1/1.

الشوط الثاني:
بدأ هذا الشوط بضغط مكثف من قبل لاعبي الشباب الذين بدى عليهم الإصرار في الأداء واللعب الرجولي بغية تعزيز الهدف, وأحسنوا الانتشار في جميع أرجاء الملعب وسددوا من جميع الزوايا على المرمى, لكنهم جوبهوا بخط دفاع منيع من شباب دورا بقيادة اللاعب احمد عثمان, وتألق الحارس الطائر محمد شبير بإبعاد كرة ماكرة سددها اللاعب إسلام زيناتي إلى رميه ركنيه, ولم يتأخر كثيرا اللاعب سامي الداعور بتسديد كره عالطاير كادت أن تلج المرمى لولا يقظة حارس شباب دورا.
|295545|
اندفع فريق شباب الخليل من جميع المحاور ورمى بكل ثقله من اجل تسجيل هدف التقدم لإشباع نهم جماهيره المتعطشة للفوز لكن الحظ لم يحالفه في كثير من الكرات والفرص المحققة, فبعد هجمة مرتدة سريعة خاطفه لشباب دورا سجل اللاعب المتألق منصور مفلح الهدف الثاني وهدف الفوز لشباب دورا وسط ذهول الجميع.

وهنا بدأت معركة العقول بين مدرب شباب الخليل القدير غسان بلعاوي ومدرب شباب دورا المنتج سعيد أبو الطاهر اللذان اجريا مجموعه من التغيرات في محاولة للسيطرة على منطقة الوسط وبالتالي التحكم في المباراة, إلا أن صافرة الحكم سبقت أي تغير في نتيجة المباراة التي انتهت بفوز شباب دورا على شباب الخليل 2/1 الذي ظفر بكأس الشهيد نادر محمد سعدي إدريس.

في ختام المباراة قام نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو اسنينه (أبو بشار) والمهندس ماهر العويوي رئيس النادي مدير عام البلدية بتسليم الكؤوس والدروع لمستحقيها وخاصة عائلة وذوي الشهيد إدريس.

حكم المباراة للساحة محمد جبريل ساعده كل من كمال اشر يتح, رامي حلاحله ومأمون الدراويش حكما رابعا.
|295546|
ملاحظات حول اللقاء:
*سادت الروح الرياضية العالية أجواء المباراة بين الفريقين.
*هناك تطور كبير في أداء فريق شباب الخليل, وبدأت بصمات المدرب القدير غسان بلعاوي في الظهور على أداء وتحركات اللاعبين وهذا يبشر بمستقبل جيد للفريق في الاستحقاقات المقبلة.

*كان هناك حضور مميز لمكتب حركة فتح في الخليل, حيث أن الشهيد كان عضو إقليم للحركة في البلدة القديمة, وكان رحمه الله احد ابرز مشجعي فريق نادي شباب الخليل.
*ظهر التفاهم واضحا بين مسئول الدائرة الرياضية ماجد صلاح والمدرب غسان بلعاوي مما ينعكس إيجابا على اللاعبين.
*ما أن نزل فهد العتال ارض الملعب في الشوط الثاني حتى اهتزت المدرجات تحت أقدام جماهير العميد المحبة للعتال بعد شفائه من الاصابه التي تعرض لها سابقا, ويعتبر العتال أكثر لاعبي العميد شعبية على المدرجات.
|295544|