الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حبش وطنوس يشاركان بمعسكر تدريبي بكرة السلة في اكاديمية فيزورا الصربية

نشر بتاريخ: 08/09/2014 ( آخر تحديث: 08/09/2014 الساعة: 15:09 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - عاد لاعبا سرية رام الله الاولى بكرة السلة تامر حبش وجورج طنوس الى ارض الوطن قادمين من جمهورية صربيا في القارة الاوروبية بعد مشاركتهما الناجحة في معسكر تدريبي بلعبة كرة السلة في اكاديمية نادي فيزورا الصربي " club " vizura لمدة 25 يوما في الفترة الواقعة بين العاشر من آب الماضي ولغاية الثاني من ايلول الجاري ، تحت اشراف مختصون ومدربون عالميون من صربيا ومشاركة لاعبين محترفين في الدوريين الصربي والاسباني .

وأكد اللاعبان حبش وطنوس على الاستفادة الجمة من هذه الدورة التدريبية بكرة السلة من خلال التركيز على اللياقة البدنية وقوة التحمل والسرعة والتكنيك والخطط الواجب تطبيقها في المباريات والمهارات الفردية والجماعية وقراءة الملعب بشكل سليم وجيد والتركيز على التسديد واللعب والتدريب رجلا لرجل والدفاع والاعداد الجسدي للاعب وكل ما يتعلق بامور كرة السلة.

كما شارك اللاعبان ضمن فريق صربي في مباراتين وديتين لتطبيق تدريباتهما عمليا ، ونجحا في الاختبار من خلال هاتين المباراتين .
وذكر اللاعبان مدى الاهتمام غير المسبوق بالرياضة بشكل عام وبكرة السلة بشكل خاص بطرق واساليب سليمة وحديثة ما ادى الى ارتفاع المستوى العام لكرة السلة الصربية التي تعتبر من افضل المدارس السلوية على مستوى العالم.

وقال حبش وطنوس ان هذه الدورة تقام عادة بشكل دوري على طول السنة لمن يريد من اللاعبين على مستوى العالم وتجري باشراف مختصين باللعبة يقومون على كل صغيرة وكبيرة فيها ، وقد تمت الاستفادة بشكل كبير ومهم منها ، وسيتم توظيف هذه الخبرات والتدريبات للاستحقاقات الخارجية والاحترافية .
|295589*جورج طنوس |
وكشف حبش وطنوس عن التكلفة العالية جدا للمشاركة في الدورة بحيث شارك اللاعبان على حسابهما الشخصي وعن طريق كابتن منتخبنا الوطني السابق بكرة السلة ابراهيم حبش من خلال علاقاته الدولية مع الاكاديمية في صربيا والعديد من المدربين الصربيين في هذا المجال، واضاف حبش وطنوس انه ورغم المساعدة من قبل نادي فيزورا الصربي لنا في امور كثيرة الا ان تكاليف الدورة باهظة الثمن.

وقالا ان العديد من المنتخبات الدولية والعربية والاندية السلوية تشارك دائما في معسكرات تدريبية في هذا البلد الاوروبي بكرة السلة لكفاءة المسؤولين عنها من مدربين واكاديميين وللاستفادة الكبيرة منهم قدر المستطاع ، واضافا : ان منتخبات مصر الاول للانسات ومنتخب الامارات والبحرين يعسكرون هناك ، فيما يعسكر ايضا نادي الكويت ونادي الماني .

وقدم اللاعبان حبش وطنوس شكرهما الكبير للسفير الفلسطيني في صربيا محمد نبهان والقنصل العام طلال الزق لما بذلاه من مساعدة للاعبين في مجال متابعة ومساعدة في بلغراد كما شكروا نادر سلايمة لتسهيل مهام اخراج الفيز وامور السفر .

وتعتبر اكاديمية نادي فيزورا السلوية من افضل الاكاديميات بهذه اللعبة على المستوى العالمي ولها خبرة طويلة في هذا المجال. ويذكر ان المدرب ميناد الصربي صديق ابراهيم حبش اعد البرنامج الفني للتدريبات وما يلزم اللاعبين من مهارات .

من جانبه ثمن ابراهيم حبش قائد منتخب فلسطين السابق بكرة السلة والمنسق للمشاركة بالدورة ثمن دور أهل اللاعبين في دعم ابنائهم في تغطية تكاليف الدورة بشكل كامل، وذلك دعما ومتابعة منهم للاعبين وتطورهما في مجال كرة السلة بطريقة سليمة وعلى احدث الاساليب والطرق باشراف مختصين دوليين ، وهذا الامر كان له الاثر الايجابي للاعبين الذين قدروا مدى مسؤولياتهما ومدى تطورهما فعملا على الاستفادة من الدورة .

واضاف حبش الكبير ان هذه التجربة وهذه المشاركة بالدورة جاءت نتيجة زيارته الاخيرة في العام الماضي لصربيا والالتقاء هناك بمسؤولي اكاديمية فيزورا وكذلك العديد من المدربين الصربيين ادت بالنتيجة لهذه المشاركة الناجحة للاعبين حبش وطنوس.

وقال حبش الكبير هناك العديد من اللاعبين الذين تشجعوا من اجل المشاركة بالدورة السلوية ببلغراد بحيث ستتم مشاركتهم بالاوقات المناسبة، وكشف حبش عن عمله الدؤوب الى جانب العديد من المدربين من اكاديمية فيزورا الصربي لتنظيم واقامة دورات صيفية في
الصيف المقبل بفلسطين لتعم الفائدة لاكبر عدد ممكن من لاعبي كرة السلة في فلسطين، وسيكون هناك مجالا لمساعدتهم فرديا او جماعيا كفرق كاملة وخاصة للمميزين من اللاعبين.

يذكر هنا ان تامر حبش 21 عاما نجم فريق سرية رام الله الاولى بكرة السلة ومن افضل اللاعبين الشباب القادمين بقوة ويلعب حبش في مركزي 2و3 وهو احد ركائز السرية يتطلع قدما الى الاحتراف الخارجي وهو احد طلاب جامعة بيرزيت ، اما زميله جورج طنوس 17 عاما وطالب توجيهي في مدرسة الفرندز برام الله ولاعبا في سرية رام الله ويلعب في مركزي 3و4 .