الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارون : القدس عاصمة اسرائيل الابدية ولا نية لانسحابات اخرى بعد الانسحاب من غزة واجزاء من الضفة

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 01:40 )
بيت لحم - معا - قال موقع يديعوت الاليكتروني ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون قال الليلة ان القدس ستبقى عاصمة ابدية لدولة اسرائيل مضيفا انه لن يكون هناك نية لخطة اخلاء اخرى بعد الانسحاب من غزة واجزاء من شمالي الضفة الغربية . مؤكدا في الوقت نفسه على استمرار البناء في مستوطنات معاليه ادودميم شرقي القدس ,وارئيل قرب نابلس , ومستوطنة بيتار عليت القريبة من بيت لحم .

وكانت اسرائيل أجلت 8500 مستوطن يهودي الشهر الماضي من 21 مستوطنة في قطاع غزة بموجب خطة رئيس الوزراء ارييل شارون "لفك الارتباط".

اقوال شارون جاءت خلال لقاء جمعه برؤساء بلديات واكثر من مئة عضو من حزب الليكود
في مكتبه في القدس , حيث عبر الحاضرون عن دعمهم ومساندتهم لشارون ولخطة الانسحاب .

وناشد اعضاء الليكود شارون بالبقاء على راس حزب الليكود وعدم الانفصال عنه حتى من اجل الحفاظ على وحدته .من جهته شارون اكد على مواصلة جهوده لمنع اجراء انتخابات مبكرة لحزبه والتي يدعو لها منافسه بنيامين نتنياهو .

وجدد بذلك شارون لاءاته الرافضة لامكانية اقامة دولة فلسطينية ورفض اي محاولة للتفاوض حول قضايا الحل النهائي كالقدس وعودة اللاجئين والانسحاب لحدود 1967 .

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية قالت ان الرئيس الامريكي طلب من زعماء العالم لاسيما الرؤساء الاوروبين بعدم الضغط على شارون من اجل تنفيذ انسحابات اخرى .