الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان الشهيد رائد أبو العدس في مدينة نابلس الذي اغتاله الكوماندوز الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 20:22 )
نابلس- سلفيت - معا - شيع آلاف المواطنين الفلسطينيين جثمان الشهيد رائد علي ابو العدس 28 عاما قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بنابلس، والذي اغتالته القوات الخاصة التابعة للاحتلال بالبلدة القديمة من نابلس منتصف الليلة الفائتة.

وانطلق موكب التشييع من امام مشفى رفيديا واخترق شارع رفيديا ووسط المدينة وصولا الى مسجد عبد الرحمن في مخيم بلاطة حيث تمت الصلاة عليه.

وعقب الصلاة انطلقت مسيرة جماهيرية ضخمة يتقدمها عشرات المسلحين وحملة بوارق ورايات الجهاد الاسلامي وحركة فتح كما اطلقت هتافات تطالب بالانتقام والرد السريع على جريمة الاغتيال.

وقد أبّن مفتي محافظة نابلس الشيخ احمد شوباش الشهيد معددا مناقب الشهداء عند الله وداعيا للسير على خطاهم .وقال ان للشهيد منزلة عظمى عند الله نظرا للدرجة التي اختير لاجلها.

وقال تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني ان جريمة اغتيال ابو العدس تثبت هشاشة اتفاقات التهدئة كما انها تحرج الموقعين عليها وتعتبرها لا جدوى منها في ظل الاستهداف اليومي للمقاومين والمواطن العادي عبر الاعتقالات وتكثيف الحواجز.

ووجه حسام ابو العدس شقيق الشهيد وهو عضو قيادة فتح في مخيم بلاطة الشكر لكل من شارك في التشييع وعبر عن تضامنه مع الاسرة في مصابها الجلل.وقد اعلن عن فتح باب العزاء في الشهيد في قاعة الشهيد جمال منصور بمركز شباب مخيم بلاطة لمدة 3 ايام .