الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح الدورة التأسيسية للطلبة المقبولين في جامعة الإستقلال

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 15:35 )
اريحا - معا - إفتتح اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري دورة التأسيسية المغلقة للطلبة المقبولين في جامعة الإستقلال للعام 2014، حيث سيتلقى الطلبة الجدد التدريب على مدار ثلاثة أشهر متواصلة في جامعة الإستقلال بإشراف مدربين من هيئة التدريب العسكري.

وبهذا الصدد وجه اللواء الحلو توجيهاته للطلبة الجدد، ودعاهم إلى التحلي بالصبر والتأقلم مع كل الظروف, مؤكداً أن نجاحهم في اجتياز هذه الدورة المغلقة هو ما سيثبت أن اختيارهم بعد سلسلة الاختبارات الشاقة من اجل القبول كان على قدر المسؤولية وأنهم أهل لذلك.

وأشاد اللواء الحلو بعلاقة التعاون والشراكة مع جامعة الاستقلال، وأشاد بدورها الوطني الهام في تعزيز الجانب الأكاديمي الأمني الفلسطيني، فهي الجامعة الأولى المختصة في العلوم الأمنية في المنطقة والتي تتعامل مع الأمن كعلم، ومجهزة بكافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تمكنها من تحقيق ذلك، وأكد على أن هذا التعاون يأتي في سياق توحيد التدريب العسكري الفلسطيني من أجل عقيدة أمنية فلسطينية واحدة تجمع كل أفراد هذه المؤسسة للقيام بدورها في توفير الأمن والأمان.

وتأتي هذه الدورة بناء على اتفاقية وقعت ما بين جامعة الاستقلال وهيئة التدريب العسكري بهدف تعزيز علاقة التعاون والشراكة بين فروع المؤسسة الأمنية بما يخدم رسالة الوطن والمواطن.

وفي السياق ذاته افتتح اللواء يوسف الحلو دورة توحيد المفاهيم لخريجي جامعة الاستقلال لعام 2014 وذلك في معهد التدريب المركزي حيث سيخضع الخريجين لدورة مدتها شهر، وبعدها يتم توزيعهم على كافة المؤسسة الأمنية.

وفي بداية الأفتتاح هنأ اللواء الحلو الخريجين وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المهنية، لخدمة الوطن والمواطن والمساهمة في بناء مؤسسة أمنية قوية.