الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناشطة اليسارية طالي فحيما تنتقل للسكن في مدينة ام الفحم العربية

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 20:33 )
بيت لحم- معا- انتقلت الناشطة اليسارية الاسرائيلية، طالي فحيما، الى السكن في مدينة ام الفحم العربية، واصفة السكن هناك، بالشيئ الساحر والرائع.

وقالت فحيما " انها لا تهتم بالصورة النمطية لام الفحم، التي يعتبرها الكثير من الاسرائيليين، دفيئة للاسلام المتطرف"، قائلة: "ان السكن في ام الفحم، امرا ساحرا وان الصورة النمطية الموجودة عن المدينة، والحركة الاسلامية، بقيادة رائد صلاح، نابعه اساسا من الصورة التي سوقها جهاز الشاباك ".

واعرب رئيس بلدية ام الفحم، هاشم عبد الرحمن، وفقا لصحيفة معاريف، التي اوردت النبأ، عن سعادته لانتقال طالي فحيما للسكن في المدينة، لتتحول الى احد مواطنيها، وقائلا: "ام الفحم مدينة مفتوحة، وترحب بكل من يأتي اليها، ومن يزور المدينة، سيرى البيوت والحوانيت مفتوحه امام الجميع " .

واعرب هاشم عن امله، ان تفتح المدن والقرى اليهودية، ابوابها امام العرب للسكن فيها، مثل ام الفحم المفتوحة، والامنه لسكن اليهود .

وكانت فحيما تسكن وسط البلاد، بعد اطلاق سراحها من السجن، الذي دخلته بعد اجتماعها عدة مرات، بقائد كتائب شهداء الاقصى في جنين، زكريا الزبيدي، الامر الذي اعتبرته المؤسسة الامنية الاسرائيلية، خرقا لقواعد الامن الاسرائيلي.