الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي والممثلية الهولندية

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا- استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي ممثلا بمدير دائرة العمليات والتطوير المهندس فؤاد أبو سيف والمهندس زهير عليان وفدا يضم ممثل الاتحاد الأوروبي وممثل الممثلية الهولندية في فلسطين وممثل اوكسام البريطانية وممثلين عن الإغاثة الزراعية ومجلس الزيت الفلسطيني ووزارة الزراعة الفلسطينية، حضروا للاطلاع على نشاطات مشروع زيادة القدرة التنافسية لزيت الزيتون الفلسطيني في قرية مردة بمحافظة سلفيت.

وزار الوفد الطريق الزراعية التي تم تنفيذها في قرية مردة ومركز تخزين زيت الزيتون الذي تم تأهيله وتزويده بكافة الأدوات (خزانات ستناليس ستيل، مختبر زيت الزيتون، أدوات التقليم) واطلعوا على نظام الري في الموقع، والتقوا مع مجموعة من المزارعين المستفيدين من المشروع في مقر المجلس القروي.
والتقى الوفد مع رئيس جمعية مردة الخيرية وزاروا المشاهدة الزراعية التي تهدف الى ابراز أهمية تطبيق أهم الممارسات الزراعية العلمية على إدارة حقول الزيتون ودورها الكبير في العملية الانتاجية.

واثنى رئيس مجلس قروي مرده اسامة خفش على أهمية المشروع والمنفذين والدعمين له، مؤكدا على أهمية الاستفادة من المشروع بكامل تفاصيلية من أجل الوصول الى قدرة تنافسية حقيقية لزيت الزيتون الفلسطيني على المستوى المحلي والدولي .

يشار إلى أن المشروع ينفذ بإدارة اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المؤسسة الطوعية الايطالية المدنية، مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، مركز العمل التنموي معا، مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، معهد باري للأبحاث المتوسطية في ايطاليا ومؤسسة قطر الخيرية وبالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية.