الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة النجاح تنظم رحلة خلوية إلى بلدة سبسطية

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 15:54 )
نابلس - معا - خالد مشاقي – إعلام مفوضية نابلس، نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية رحلة خلوية إلى بلدة سبسطية سيرا على الأقدام وباستخدام الخارطة الصماء، وذلك لتعرف على معالم البلدة التاريخية وتنمية روح المغامرة لدى الجوالة والمنجدات.

بدوره أثنى الدكتور موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة في الجامعة على الجوالة والمنجدات المشاركين وأكد على دعم الجامعة ممثلة برئيسها د.ماهر النتشة وعمادة شؤون الطلبة لجميع أنشطة العشيرة والأنشطة الطلابية اللامنهجية بشكل عام.

ومن جهته أكد القائد أيمن مظهر قائد العشيرة على أهمية هذه الأنشطة الكشفية في صقل شخصية الجوالة والمنجدات كشفيا وبدنيا بالإضافة إلى صقل شخصيتهم الثقافية ورفع منسوبهم الثقافي ووضعهم في صورة التحديات التي تواجه مورثونا الثقافي والحضاري .

بدورها قالت منسقة الأنشطة الطلابية سمر محسن: تأتي هذه الرحلة باكورة للأنشطة العشيرة للفصل الأول من هذا العام الدراسي والتي أدرجت ضمن نشاطات العشيرة الفصلية كأول نشاط للعشيرة لهذا الفصل، الذي سيكون زاخرا بالعديد من الأنشطة الكشفية والاجتماعية والثقافية والتطوعية.

يذكر أن الرحلة انطلقت من أمام مستشفى الجامعة الساعة 8:30 و توجهت إلى سبسطية مروراً ببلدة عصيره الشمالية وقرية اجنسنيا, حيث قام الجوالة والمنجدات بالاستفسار من سكان هذه البلدات عن هذه البلدات وقاموا بتدوينها، وصلت الرحلة إلى بلدة سبسطية الساعة 11:15، وتوجه الجوالة والمنجدات فور وصولهم إلى المواقع الأثرية الموجودة بالقرية.

والجدير بالذكر مرافقة العشيرة خلال الرحلة كل من قائدها القائد أيمن مظهر، والقائد مهند السدة، والأستاذ موس أبو دية.