الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال بلا حدود لكرة القدم تنهي مشاركة ناجحة في بطولة التوأمة بايطاليا

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 15:47 )
بيت لحم – معا -دائرة الاعلام بالاكاديمية – انهى فريق اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، مشاركته في بطولة التوأمة التي اقيمت في ايطاليا بمشاركة فرق من بلديات ايطالية والمانية وفلسطينية واسبانية، حيث تُوج الفريق بكأس المرتبة الثانية بعد تقديمه اداء مميزا خلال البطولة.

وكان الفريق الذي فاز في جميع مبارياته التي اهلته لمواجهة فريق اسباني يحتوي لاعبين من عدة فرق مشهورة، خسر خلالها ليتوج بالمركز الثاني.

واعتبر الاب ابراهيم فلتس، رئيس الاكاديمية، أن اهمية الفوز تتجلى كونها تمثيل مميز لفلسطين ولرياضتها في اهم المحافل الدولية، بشكل ينقل رسالة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته الى العالم من خلال الرياضة باعتبارها اسمى وسائل التواصل بين الشعوب، ومد جسور السلام والتفاهم بينهم.

واكد الاب فلتس أن فريق الاكاديمية قد ابهر الحاضرين والمتابعين للبطولة بادائه المميز الذي بدى عليه التطور الواضح بفعل المجهود الفني الكبير الذي قدمه اللاعبون خلال المعسكرات الاستعدادية الداخلية والخارجية الى جانب المشاركات المميزة في الدوري العام الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وتابع: إن عزف النشيد الوطني الفلسطيني وسط مدينة بريشيا الايطالية مع رفع العلم كان مشهداً مميزا حظي باحترام وتصفيق الجميع الحار لكلاهما".

من جانبه اعتبر الاستاذ سهيل دعيبس، منسق عام الاكاديمية، أن صورة فلسطين المشرفة كانت حاضرة وسط تكامل فني وثقافي بين الفريق، كان من شانه ان يعكس صورة مميزة لفلسكطين ورياضتها وقضيتها العادلة، وسط كم هائل من المعيقات والضغوط والازمات التي تتعرض لها فلسطين ومنطقة الشرق الاوسط جميعها.

وكان فريق الاكاديمية قد استغل البطولة من أجل وضع بصمته في مشاركات ثقافية وفنية وزياريات تاريخية وسياحية وترفيهية من اجل الاحتكاك بنظرائهم اللاعبين من عدة دول اوروبية لتعزيز ثقافة الصداقة في سن مبكر بين الشباب.

ولقيت المشاركة الفلسطينية في البطولة احترام وتقدير الحاضرين وسط فعالية اللاعبين في ادائهم الرياضي والاجتماعي من خلال الفقرات الجماعية في الجوانب الاجتماعية امام الحاضرين.

وقال عدد من اللاعبين خلال مداخلاتهم امام الحاضرين " وصلنا الى ايطاليا التي تبعد عنا مئات الاميال بكل سهولة، لكن المريب أننا بعيدين عن مدينتنا القدس اقل من ميل واحد ولا يمكننا الوصول اليها بفعل الحواجز الاسرائيلية التي تمنع الاطفال قبل الكبار".

وكان الفريق قد جرى اختياره من من فروع الاكاديمية في مدينتي بيت لحم واريحا بقيادة المدير الفني رائد عياد وسط اختبارات فنية اهلتهم على المشاركة الخارجية، الى جانب الاشراف الاداري من جاك باسوس.

هذا وسيجري حفل تكريم للفريق الفائز الى جانب باقي فرق الاكاديمية التي شاركت في العديد من انشطة وفعاليات في الصيف المنصرم من معسكرات تدريبية خارجية وداخلية الى جانب بطولات داخلية وخارجية ومخيمات صيفية ومنها مخيم التناغم بين الشعوب.