الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد اسير في مستشفى "سوروكا"

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 19:39 )
استشهاد اسير في مستشفى "سوروكا"
الخليل- معا - استشهد ظهر اليوم الثلاثاء الأسير رائد عبد السلام الجعبري (35 عاما) من الخليل القابع في سجن إيشل الاسرائيلي بعد نقله إلى المستشفى.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الأسير رائد الجعبري استشهد في مستشفى "سوروكا" التابع لمصلحة السجون، وإن الأسير الجعبري لم يكن يعاني من أي أمراض، ونقل صباح اليوم إلى مستشفى "سوروكا".

وحمّل قراقع سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاده، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على الأسباب الكاملة وراء استشهاد الأسير الجعبري.

وأضاف "كان الشهيد الجعبري معتقلاً في سجن عوفر قبل نقله الى سجن ايشل ويبدو بأنه قد تعرض للتعذيب خلال عملية نقله على يد قوات النحشون أو من قبل إدارة السجون الاسرائيلية".

وأشار قراقع الى أن إدارة الاحتلال قد اعلنت عن حالة استنفار داخل سجون الاحتلال، وقد أخبرت عدداً من السجناء عن قيام الجعبري بشنق نفسه.

وطعن رئيس نادي الأسير قدورة فارس بادعاءات الاحتلال أن الأسير قد أقدم على الانتحار، ودعا المؤسسات الدولية إلى التحقيق في ظروف استشهاده.

ولم يتمالك عبد السلام الجعبري والد الشهيد الاسير نفسه من البكاء، واتهم سلطات الاحتلال بأنها قد قتلت نجله رائد، وطالب بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في استشهاد نجله.

وأضاف، يوم الاحد تحدث مع زوجته واطفاله عبر الهاتف وكانت صحته جيدة ولم يكن يشكوا من أية أمراض تذكر.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت الشهيد الجعبري، بتاريخ 2014/7/26، بعد قيامه بصدم عدد من الاسرائيليين قرب مفرق عصيون شمال الخليل.

وقام الشهيد الجعبري بتسليم نفسه للاحتلال، وأخبرهم بأن ما حدث هو حادث سير طبيعي لم يكن يقصد به أي شيء.