الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحة يختتم معسكره التدريبي في الجزائر

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 16:23 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- اختتم الاتحاد الفلسطيني للسباحة معسكره الخارجي في دولة الجزائر بدعوة من الاتحاد الجزائري للسباحة وبمشاركة 15 سباحا و سباحة من خيرة سباحي فلسطين وقد ترأس الوفد فواز زلوم رئيس الاتحاد يرافقه الأمين العام رائد ميلاد و الإداري امجد الحرباوي و المدرب حمزة عبده.

المعسكر تم إعداده من قبل الاتحاد الجزائري للسباحة وبالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني للسباحة ،و شمل على تحديد الساعات التدريبية اليومية و النشاطات و الزيارات المسائية على شرف الوفد الرياضي الفلسطيني .

أولى التدريبات كانت صباح يوم الجمعة التاسع و العشرين من الشهر الماضي في المسبح الاولمبي التابع للمركب الرياضي محمد بوضياف في العاصمة الجزائرية بتمرينات خفيفة تصاعدت مع أيام المعسكر التالية ، رافقها مشاركة لعدد من المدربين الجزائريين ذوي الخبرة العالية على المستوى الدولي في التوجيه و التدريب ، و قد ظهرت نتائجها على السباحين بشكل ايجابي و خاصة للسباحيين محمد عبده و سالي الأطرش و اللذان يستعدان للمشاركة في دورة الألعاب الأسيوية و التي تستضيفها مدينة أنشون في كوريا الجنوبية منتصف الشهر الحالي ، حيث تم تكثيف التدريبات الخاصة بهما بواقع جرعتين تدريبيتين يوميا تحت إشراف المدرب الجزائري رضا علان مع إتباع بعض الخطوات و الإرشادات لاستكمالها هنا في فلسطين بهدف تجهيز السباحيين للمشاركة في البطولة الدولية في كوريا .
|295714|
وفي اليوم الثالث للمعسكر اشترك سباحو فلسطين في المعسكر المغلق للمنتخب الجزائري للناشئين سبقه الاطلاع على تدريبات المنتخب الاولمبي.
اليوم الرابع شهد رحلة سياحية مسائية بعد التدريب الصباحي لأعضاء الوفد حيث توجهوا إلى محافظة تيبازة و كان في استقبالهم رئيس الغرفة التجارية و المدير العام للغرفة معمر و الطيب و عدد من سكان المحافظة الذين رحبوا بالوفد الفلسطيني و اصطحبوهم في جولة سياحية للآثار القديمة المطلة على الساحل الجزائري لتختتم الزيارة بجولة في مركز التدريب الإذاعي و التلفزيوني و الذي يضم أيضا إذاعة المحافظة و قد تم تجهيز مقابلة صوتية مع بعض أعضاء الوفد الذين ابرقوا للجزائريين كلمات الشكر الجزيل على هذه الحفاوة في الاستقبال و المعاملة .

واختتم اليوم بعشاء عمل جمع بين رئيسي الاتحاد الفلسطيني و الجزائري و عدد من المسئولين في الاتحاديين حيث تباحثوا في عديد المواضيع المشتركة و التي سيتم بلورتها خلال الفترة القادمة بهدف الرقي برياضة السباحة الفلسطينية و الاستفادة من الخبرات لدى الاتحاد الجزائري.

وفي اليوم الخامس زار الوفد السفارة الفلسطينية حيث كان في استقبال الوفد السفير الدكتور لؤي عيسى و نائبه محمد حماد و المستشارون ماجد و هيثم العمري و محمد الكيلاني و نقيب الأطباء الفلسطينيين في الجزائر الدكتور علي شكشك و عدد من الموظفين في السفارة الفلسطينية ورافق الوفد احمد شباركة رئيس الاتحاد الجزائري و محمد جلال عضو الاتحاد و رئيس لجنة الحكام و مسؤول البعثة في الاتحاد الجزائري و يوسف الدليمي، حيث تم خلال الاجتماع تبادل كلمات الشكر و الترحيب و التطرق لسبل تطوير هذه المبادرات لتكون على الأجندة السنوية للاتحادات الرياضية المختلفة .

وفي الايام المتبقية واصل السباحون تدريباتهم مع تحسن كبير في المستوى العام لهم وسط إعجاب من المدربين الجزائريين لما أبداه السباحين من تطور كبير في المستوى العام ، ليختتم المعسكر بحفل كبير نظمته السفارة الفلسطينية و الاتحاد الجزائري للسباحة في مقر السفارة بحضور مصطفى العرفاوي الرئيس الفخري للاتحاد الدولي للسباحة ، وممثلين عن وزارة الرياضة و اللجنة الاولمبية الجزائرية ، السفير الفلسطيني في الجزائر الدكتور لؤي عيسى ، رئيس الاتحاد الجزائري احمد شباركة و عدد من أعضاء الاتحاد ، رئيس الغرفة التجارية في تيبازة معمر و الطيب و الجالية الفلسطينية و العربية و منتخب السباحة الجزائري الناشئ و المدربين الجزائريين المرافقين للوفد الفلسطيني نذكر منهم أ. عبد الكريم سعيود ، أ. علي المصري و أ. رضا علان .
|295715|
وتحدث العرفاوي مبديا فخره واعتزازه بالشعب الفلسطيني واشاد بالسباحين الفلسطينين و تطورهم الكبير خلال تواجدهم في الجزائر شاكرا الاتحاد الجزائري على مثل هذه المبادرات ، فيما اكد رئيس الاتحاد الجزائري استعداد الاتحاد لتوفير كافة الخبرات وفق ما يملكونه من إمكانيات لدعم الاتحاد الفلسطيني للسباحة.

اما رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فرحب بالضيوف موجها أسمى كلمات الشكر و العرفان لكل من ساهم في تواجد الوفد الفلسطيني في الجزائر وخص بالذكر الاتحاد الجزائري للسباحة و السفارة الفلسطينية في الجزائر ، وأكد على ان مثل هذه المبادرة تسهم في رقي الرياضة الفلسطينية و أنها تعد إحدى سبل الدعم و كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني و تسهم في تعميق سبل التعاون و التواصل المشترك مع المحيط العربي ، مشيدا بالنهضة الرياضية التي قادها اللواء جبريل الرجوب على مدار الأعوام الأخيرة.

أخر الكلمات كانت للسفير الفلسطيني في الجزائر الذي حيا هذه المبادرات داعيا لان تكون هذه المبادرة هي بداية الطريق لمزيد من النشاطات و الزيارات للرياضيين الفلسطيني في بلدهم الجزائر متوجها بالشكر للشعب الجزائر و خص بالذكر علي المصري المبادر لمثل هذه الأفكار مثنيا على قوة العلاقة ما بين الشعب الجزائري و الفلسطيني ، وقد تحدث عن مواقف للشعب الجزائري خلال فترة العدوان الغاشم على قطاع غزة داعيا الوفد لنقل ما شاهدوه من حب و احترام من الشعب الجزائري لفلسطين . ، وتخلل الحفل فقرات فنية للتراث الجزائري والفلسطيني ،وفي نهاية الحفل تم تبادل الدروع و الهدايا التذكارية بين وفد الاتحاد الفلسطيني و الاتحاد الجزائري و السفارة الفلسطينية في الجزائر.