الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعلة وطـــن .. اطفأت بخيــبة أمل اطفالها

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 23:22 )
بيت لحم- معا- شعلة وطن، مخيم صيفي أطلقته مؤسسة وطن في مدينة الدوحة، ببيت لحم، بدعم وتمويل من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، حيث بدأت فعاليات المخيم الصيفي يوم الاربعاء الموافق 1/8/2007 .

وقالت مؤسسة وطن في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "ان فعاليات المخيم بدات، بناء على وعود من اللجنة الوطنية لتمويل المخيم، بكافة المستلزمات التي تحتاجها الانشطة والفعاليات، وفق شعارهم لإنجاح وتنمية القدرات العقلية والذهنية لدى الاطفال، وتوفير الرفاهية لهم، وهي أقل حقوق الطفل الفلسطيني ضمن الظروف الاقتصادية والسياسية الراهنة".

واضافت "ان المخيم يحتضن 120 طفلا، تتراوح اعمارهم بين 8-16 عاما، ضمن مشروع اللجنة الوطنية، بتوفير قرطاسية وادوات رياضية وترفيهية للمخيم الصيفي، بالاضافة للباس يكفي لعدد المشاركين".

وقالت مؤسسة وطن: "تفاجأنا بان المواد التي ارسلتها لنا اللجنة الوطنية متأخرة، لا تكفي لنشــاط يوم واحد فقط، حيث لا تتعدى قيمتها المادية، تكلفة نشاط ترفيهي واحد، بالاضافة لنقص في اللباس، فهناك اكثر من 25 طفلا، لم يحصلوا على لباسهم الموحد، التي اعدته اللجنة الوطنية".

واعتبرت مؤسسة وطن، "ان عدم الوفاء بالوعود، يعد مخالفة للمعايير والاتفاقيات التي عقدت مع المؤسسات الأهلية في محافظات الوطن".

واضافت المؤسسة، "ان الانشطة التي كانت معدة لتسيير المخيم، اصيبت بالشلل التام، لعجز موازنة المؤسسة، من تغطية تكاليف المخيم الصيفي، بالمقارنة مع المؤسسات الاخرى، التي اصيبت بهذا العجز، جراء عدم التزام اللجنة الوطنية، بتقديم الإمكانيات والمستلزمات الكافية، لإنجاح المخيمات الصيفية".

واشارت المؤسسة الى "ان اللجنة وضعت المؤسسات بموقف محرج أمام المشتركين لديها، بحكم ان هذه المخيمات غير ربحية، بل أقيمت للترفيه عن الطفل الفلسطيني، وتأهيله لمواجهة الوضع الراهن، قائلة: "أين ذهبت الأموال التي خصصت لهذه المخيمات، ومن المسؤول عن فشلها، وهل الأطفال مذنبون عندما يطالبون بأقل حقوقهم، حتى بورقة يرسمون عليها أحلامهم" حسب البيان.