الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين العام يبدأ بدراسة الاحتياجات الوظيفية والإشرافية

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 14:34 )
رام الله -معا- بدأت اللجنة العليا لجداول التشكيلات الوظيفية اليوم الأربعاء خلال لقاءها في مقر ديوان الموظفين العام , بدراسة الاحتياجات الوظيفية والإشرافية في مؤسسات الدولة للعام القادم بناءا على الأسس العلمية التي يعمل بها الديوان ووفق جدول تشكيلات الوظائف لكافة مؤسسات الدولة , وتم البدا بدراسة الاحتياجات الفعلية لمحافظات الوطن بحضور ممثلين عنها .

وترأس اللقاء رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد بحضور كافة أعضاء اللجنة , ومندوبين عن مختلف محافظات الوطن , وأكد رئيس الديوان على أهمية العمل بجداول التشكيلات وحصر كافة الاحتياجات الوظيفية والإشرافية لمحافظات الوطن بناء عليها, مشيرا الى أن الإحداثيات المالية للعام القادم ستكون وفق الاحتياج الفعلي فقط لأي مؤسسة حكومية بناءا على البرامج والخدمات التي تقدمها لصالح المواطن الفلسطيني .

وأضاف ابو زيد إن هذه هي المرة الأولى التي تعمل بها مؤسسات الدولة وديوان الموظفين , بشكل علمي وبناءا على خطوات منظمة لدراسة الاحتياج الوظيفي للمؤسسات والدوائر الحكومية .

بدوره قال عضو اللجنة احمد عباس أن عملية دراسة الاحتياجات هي تجربة أولى في الدوائر والمؤسسات الحكومية, وتتم بشكل تشاوري ومرن وليس تقييد بشرط أن ترتبط كافة الاحتياجات بشكل مباشر مع جدول تشكيلات الوظائف لأي مؤسسة حكومية .

وأضاف عبدا لناصر ضراغمه إنه سيتم النظر لاحتياجات الدوائر الحكومية وفقا للمحددات المعمول بها , وسيؤخذ بعين الاعتبار الظروف التي يمكن أن تطرأ خلال العام والتي ستبنى عليها احتياجات إضافية في حال الاستحداث على الهيكل والتوسع في الخدمات المقدمة للمواطن .

واعتبر مدير عام جدول التشكيلات في ديوان الموظفين وائل الريماوي , إن عملية الإصلاح الإداري تبنى بناء على خطط إستراتيجية, ووجود اللجنة العليا في جلسات تناقشيه دورية مع المؤسسات والدوائر الحكومية هي أول خطط في إشراك الدوائر الحكومية في بناء الخطط الإستراتيجية للإصلاح الإداري .