الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس اللقية: الحرب على غزة أثرت سلبا على افتتاح العام الدراسي

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 16:54 )
بئر السبع - معا - قال الناشط الاجتماعي شاكر الصانع لمراسل "معا" في النقب إن اجتماعا مثمرا وإيجابيا عقده مع رئيس مجلس اللقية سالم أبو عايش في مكتبه، وعد خلاله الأخير بالعمل على حل كافة المشاكل التي تم عرضها.

وخلال الاجتماع تمّ مناقشه المواضيع التالية:

1. جاهزية الروضات والبساتين والنواقص التي تعاني منها.

2. موضوع الروضة في حارة 1 والتي تستقبل أطفال عشيرة الطلالقة، حيث من الضروري حل جميع مشاكل هذه الروضة وإيجاد حل جذري وسريع ومقبول لهذه المشاكل.

3. مياه المجاري والنفايات جنوب حارة 8 القريبة من عشيرة أبو غريبة.

4. موضوع النفايات وتحسين جوده البيئة والنظافة والقضاء على القوارض والبعوض في اللقية.

5. الشارع الرئيسي وتطوير البنية التحتية وتطوير الشوارع في اللقية.

وأكد الصانع أن رئيس مجلس اللقية وعد بالعمل على حل جميع المشاكل ومتابعتها عن كثب، وأكد ان مكتبه مفتوح لجميع المواطنين ويسره جدا الاستماع لشكاوى وتوجهات واقتراحات أهالي اللقية من أجل رفع مستوى الخدمات التي يقدمها المجلس في جميع المجالات، وكذلك كل ما يخص تطوير البلدة.

وتطرق رئيس المجلس إلى تأثير الحرب الأخيرة على مدى جاهزية استقبال العام الدراسي الجديد لرياض الأطفال وجميع مؤسسات التعليم وان المجلس الآن يعمل على سد النواقص وحل المشاكل بعد فتح العام الدراسي، وقال إنه "قريبا سيتم ربط جنوب حارة 8 من منطقة أبو غريبة تمر بجانب أبو عبلي ثم تمر بعائلة أبو عصيدة بشبكة المجاري الرئيسية كما أنه سيتم توزيع حاويات نفايات جديدة لتغطي كافة الأماكن في البلدة، كما أنه جاري العمل على قدم وساق لتطوير الشارع الرئيسي والشارع المؤدي لمدرسة "المعراج" ومدرسه "إقرأ".

أبو عايش ثمن العمل المشترك والانفتاح بين المواطنين والمجلس المحلي وضرورة الاستماع الى صوت المواطن وتفهم مشاكله لإيجاد الحلول لجميع مشاكلهم ورفع مستوى الخدمات.