الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطالب فرنسا الاسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 16:20 )
القدس - معا - ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث تصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بعزم بلاده الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مطالبا فرنسا بالاسراع في الاعتراف بدولة فلسطين والاستمرار في دعمها بالمؤسسات الدولية.

واعتبر شعث خلال لقاءه القنصل الفرنسي العام في القدس، اليوم الاربعاء، ان التوجه الفرنسي يعكس رغبة فرنسية في لعب دور ريادي في قيادة السياسة الاوروبية باتجاه دعم الدولة الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحرير بلاده وتحقيق السلام .

واوضح شعث خطة الرئيس محمود عباس السياسية في المرحلة المقبلة بالذهاب الى مجلس الامن الدولي والامم المتحدة للمطالبة بصيغة تفاوضية جديدة مع اسرائيل تستند على المرجعية الدولية وتحديد موعد زمني للانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

واكد شعث انه في حال فشل ذلك سنواجه اسرائيل بالعزل والمقاطعة والمساءلة في محكمة الجنائيات الدولية وغيرها عقابا على مخالفتها وقادتها للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة".

وقال شعث ان القيادة الفلسطينية ستطالب اسرائيل بتنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة على الارضي الفلسطينية المحتلة بشكل كامل .

وطالب فرنسا بدراسة المشروع السياسي للرئيس ابومازن ودعمه فرنسيا واوروبيا.

وبدوره اكد القنصل الفرنسي دور بلاده الداعم والمساند للشعب الفلسطيني حتى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما اطلع شعث اليوم القنصل الايطالي العام ، على الاستراتيجية السياسية للرئيس محمود عباس ، مطالبا ايطاليا باعتراف مبكر بالدولة الفلسطينية ودعم الموقف الفلسطيني دوليا في مجلس الامن ، واوروبيا بإجراءات جديدة من المقاطعة للاحتلال الاسرائيلي .

واشاد شعث بالدور الايطالي الريادي في دعم الشعب الفلسطيني على الساحتين الاوروبية والدولية . مؤكدا على اهمية العمل الدولي لانهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل في المنطقة.