الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس تستعد لانطلاق دوري المحترفين بجبهة موحدة ووثيقة شرف طموحة

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 21:41 )
نابلس - معا - ماجد ابوعرب : للمرة الثانية خلال اقل من أسبوع عقد أمس اجتماع كبير في مركز شباب بلاطه ضم فعاليات المخيم الرياضية والاجتماعية والسياسية مع لجنة الخدمات الشعبية في البلدة القديمة بنابلس التي ضمت كوادر وقيادات شبابية تمثل غالبية الأطر الثقافية والأطر السياسية في مدينتنا الحبيبة نابلس ،وبعد مداولات ونقاشات معمقة وقع الحضور على وثيقة شرف ركزت في عناوينها القضاء نهائيا على ظاهرة الشغب في الملاعب ،وعلى وحدة أبناء المحافظة و الحفاظ على فريق مركز شباب بلاطه ممثل ألمحافظه في دوري المحترفين ودعمه حتى يبقى علامة فارقة في عالم الرياضة الفلسطينية والعربية... والقضاء نهائيا على حالة الشغب التي شهد تها المدينة في الموسم الرياضي السابق ... والتي أساءت للجميع .

اتفق الجميع على قطع دابر من يفتعلون هكذا حوادث بقوة القانون وبتكاتف الكل الوطني ، مشددين على أهمية الوقوف بحزم أمام من تسول له نفسه تعكير صفو أجواء الوحدة والتلاحم بين أبناء المجتمع الفلسطيني ،وعدم تكرار تلك الممارسات، واتفق الجميع على ضبط إيقاع التشجيع البناء ، حتى نشهد موسما رياضيا يليق بسمعة وتاريخ نابلس بكل أطيافها ومواقعها الجغرافية وبتاريخنا وارثنا النضالي ونسيجنا الوطني والاجتماعي الموحد عبر كافة العصور .

وفي بداية الاجتماع رحب العقيد المتقاعد سعيد فارس بالحضور ،مؤكدا على وحدة نابلس بمؤسساتها وشبابها وبنسيجها الوطني ،كما أكد محمود جبارة في مداخلته على العلاقة الأخوية بين بلاطه المخيم ونابلس المدينة ،وعلى أهمية المحافظة عل أمن واستقرار البلد والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة ووضع حد لأعمال الشغب ، وعدم تكرار ماحدث من شغب العام الماضي ،داعيا إلى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في ورقة العمل المقدمة وميثاق الشرف المنشود .
|295822|
كما تحدث في الجلسة ماهر حرب الذي دعا إلى نبذ المتعصبين وتعزيز الوحدة ودعم الرياضة بصورة حضارية تليق بسمعة ونضالات شعبنا ،كما تحدث امجد عيران أمين سر فتح في البلدة القديمة الذي قال : إننا نتطلع لوحدة وطنية أشمل وأوسع من المجال الرياضي ،لتشمل كافة مناحي الحياة ،مؤكدا على جاهزية كافة الكوادر في البلد لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الحالي والسابق،وشدد عماد زكي مراقب المركز على ضرورة لجم الطابور الخامس وتشديد الإجراءات العقابية ضد من يتسبب في اندلاع أحداث شغب في المستقبل ،داعيا الشرطة إلى تطبيق القانون ضد من يسيئون لوحدة الشعب والوطن ،

وعبر ماهر البزرة عن اعتزازه بالجلوس مع الحضور من قيادات وكوادر وافتخاره بمركز شباب بلاطه وبفريق الجدعان ممثل محافظة نابلس في دوري الاحتراف ،داعيا الجميع إلى الالتزام بالمبادرات الداعية إلى المحافظة على أمن الوطن والمواطن : وختم مداخلته : قائلا : نحن معكم ومع مختلف الجهود لإنجاح ما تم التوصل إليه وسيكون لنا حضور ومتابعه لانجازات فريق بلاطه جدعان جبل النار كما دعا إلى وضع الجهات الرسمية والشعبية بالمحافظة بصورة ما توصلنا إليه، وتشكيل لجنه تعمل على تنفيذ القرارات وتشكيل اللجنة الاعلاميه.

ماهر حرب أمين سر مركز بلاطه قال معقبا : إن الظروف اليوم مهيأة لممارسة دورنا وترجمة ما اتفق عليه على ارض الواقع ..

تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، قال في مداخلته: انه سعيد بهذا اللقاء لما له من أهمية في ظل الظروف الراهنة للمحافظة على الانجازات الرياضية التي حققها ويحققها فريق الجدعان في ميادين الاحتراف الكروي سابقا ولاحقا بقيادة المدرب الجديد جمال جود الله ابن جبل النار وأحد أشهر لاعبي حطين النابلسي في الزمن الجميل ،ودعا نصر الله الجميع إلى مؤازرة الجدعان في رحلتهم الكروية القادمة التي ستنطلق أولى فعالياتها يوم السبت على إستاد نابلس بين الجدعان والظاهرية
|295823|
وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنه موسعه ضمت في عضويتها كل من : سعيد فارس ، ماهر ألبزره ،.محمود جبارة ، امجد عيران .....عماد زكي ...بكر السخل ، ماهر حرب ، نائل الخليلي ، عماد اشتيوي ، راشد الداموني ، عمار شرايعة ، سعد الدين سعد لمتابعة وتنفيذ ما اتفق عليه ،كما تم تشكيل لجنه إعلاميه ضمت كل من : أنور كروم ، عماد اشتيوي ماهر حرب ... ماهر الششتري والصحفي ماجد أبو عرب ، عمرو التميمي تشرف إعلاميا على تغطية كافة الفعاليات المشتركة في المحافظة ،وشحذ الهمم نحو مزيد من الوحدة والتلاحم بين كافة الأطراف لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ،وفي الختام قدم الأخوة في حركة فتح والأطر الشعبية العاملة بالبلدة القديمة درعا تكريميا لمركز بلاطه على دوره وانجازاته وتم توقيع وثيقة شرف واتفاق بين الجميع فيما يلي نصها الحرفي :

بسم الله الرحمن الرحيم

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " صدق الله العظيم

ورقة عمل .......... وميثاق شرف

بمشيئة الله سبحانه وتعالى وبجهد المخلصين من أبناء ألمحافظه وفعالياتها الوطنية الشعبية والرسمية الموحدة نؤكد على وحدة أبناء ألمحافظه والحرص على ممتلكاتها ومقدراتها وانجازاتها ... ومنها الانجاز الرياضي الهام جدا وهو الحفاظ على فريق مركز شباب بلاطه ممثل ألمحافظه في دوري المحترفين ... وعليه تكاتفت الجهود للعمل على إنهاء حالة الشغب المؤسفة والتي شهدناها في الموسم الرياضي السابق ... والتي أساءت للجميع وعليه لن يتم السماح بتكرار تلك الممارسات وان الجميع سيتحمل مسؤولياته بشجاعة حتى نشهد موسما رياضيا يليق بأبناء ألمحافظه وتاريخنا النضالي ونسيجنا الوطني والاجتماعي بالقرية والمخيم والمدينة .

وعليه يلتزم الجميع بما تتضمنه ورقة العمل وهو ميثاق شرف تلتزم به كافة الأطراف بالعمل الجاد الدؤوب على إنجاحه ..

أولا : عقد لقاء مع الشرطة وتشكيل لجنه مشتركه تساعد الشرطة في القيام بواجبها لحفظ النظام والأمن بالملعب البلدي وخارجه.

ثانيا : لقاء مع عطوفة المحافظ اللواء أكرم الرجوب وضرورة دعمهم المطلق للجهود المبذولة من اجل الحفاظ على امن المواطن والممتلكات وتوحيد كامل الجهود من مختلف الفعاليات المؤثرة في ألمحافظه.

ثالثا : لقاء مع رئيس بلدية نابلس الأخ غسان الشكعه أبو الوليد لما لهذه المؤسسة من أهميه في دعم كامل الجهود التي تهدف لإنهاء أعمال الشغب.

رابعا : ضرورة مشاركة فعاليات وشخصيات محافظة نابلس مبارياتنا ألبيتيه والتواجد مع شخصيات وفعاليات مخيم بلاطه على منصة الشرف .

خامسا : حسم موضوع الباصات وموافقة شركات الباصات بالتواجد عند الملعب بعد انتهاء المباراة لنقل الجمهور.

سادسا : تقوم اللجنة المكلفة بمتابعة حركة الجمهور حين الخروج من الملعب والتبليغ عن أي حدث طارئ للتدخل وإعلام الجهات المختصة والمسؤوله.

سابعا :الأشخاص الذين يتبين قيامهم بالإساءات وارتكاب مسلكيات ضاره . .. التبليغ عنهم وتسليم أسمائهم للشرطة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم .

ثامنا : اللجنة المكلفة من مخيم بلاطه ونابلس وتحديدا فعاليات البلدة القديمة تجتمع باستمرار قبل كل مباراة لاتخاذ التدابير اللازمة التي تحول دون القيام بآي أعمال شغب .

تاسعا : يؤكد مركز شباب بلاطه ورابطة المشجعين على جهوزيتهم وتوفير لجنه نظام تقوم بمتابعة الجمهور وتوجيههم وإرشادهم بالتعاون مع فعاليات ألمحافظه.

عاشرا : تلتزم كافة المؤسسات الاعلاميه المحلية مرئية ومسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي بدعم فريق مركز شباب بلاطه جدعان جبل النار ودعم تشجيعه ومؤازرته في لقاءاته الكروية وعلى هذه النية الصادقة والاستعداد الكبير وترسيخ القيم الوطنية والأخوية اجتمعت كافة الأطراف وتعلن التزامها بما تم الاتفاق عليه .... والله ولي التوفيق فعاليات ومؤسسات محافظة نابلس

وقد حضر اللقاء كل من ماهر الششتري اللجنة الشعبية نابلس امجد عيران أمين سر البلدة القديمة تيسير نصرا لله عضو اتحاد كرة القدم، أنور كروم لجنه تنظيميه منطقة ماهر أبو غزاله سعيد فارس.. هيئة المتقاعدين العسكريين ماهر ألبزره ... عضو لجنة إقليم نابلس، عمار شرايعة رابطة المشجعين، شادي الجد عضو لجنه تنظيميه، بكر السخل .. منسق اللجان الشعبية ساهر البشتاوي، نائب أمين السر سعد الدين سعد ، عمرو التميمي لجنة خدمات نابلس إبراهيم صقر.. لجنة خدمات بلاطه ماهر حرب .. أمين سر مركز بلاطه عماد زكي ... مراقب المركز ، سامر ذوقان . ... عضو لجنه تنظيميه ، فتح نضال البدرساوي مركز بلاطه محمود جبارة ... غسان ندى .. عيسى جبر .. هيئه إداريه في مركز بلاطه سليمان أبو حمدان رابطة مشجعين محمد مسيمي أمين سر فتح بلاطه احمد زهد ... هيئه إداريه أسامه الدسوقي ... المدير التنفيذي للجدعان ...