الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في غزة- الوحدة من أجل فك الحصار وإعادة الإعمار

نشر بتاريخ: 11/09/2014 ( آخر تحديث: 11/09/2014 الساعة: 18:29 )
غزة- معا - تحت شعار "لنحمي الوحدة لفك الحصار واعادة الاعمار" انطلقت مسيرة دعت اليها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من ساحة السرايا الى الجندي المجهول في مدينة غزة بمشاركة جماهيرية واسعة، تطالب بصيانة الوحدة الوطنية لأنها الطريق لفك الحصار وفتح المعابر وإعادة اعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الاخير على قطاع غزة.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني دعت ايضا حكومة التوافق الى سرعة اخذ دورها في معالجة قضايا الاعمار وحل القضايا الاجتماعية والعمل على تأمين البنى التحتية القادرة على تامين حياة كريمة للمواطنين.

كما دعت الجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل للقيام بما هو متفق عليه في اتفاق القاهرة وفتح المعابر والسماح لكل مواد الاعمار بالدخول بما يمكن من اعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أكد لـ معا ان المطلوب في هذا الوقت هو تلبية اولويات الشعب الفلسطيني المتمثلة في اعادة الاعمار وفك الحصار، مشددا ان طريق تحقيق هذه المطالب هو الحفاظ على الوحدة والانتهاء من التراشق الاعلامي.
|295862|
ودعا زيدان الى تمكين حكومة التوافق الوطني من العمل والعمل على دعوة الاطار القيادي المؤقت من اجل وضع استراتيجية موحدة لكل القوى الوطنية والإسلامية ومنظمة التحرير وإزالة العقبات من امام المصالحة.

كما طالب زيدان بسرعة العمل على الانضمام للمنظمات الدولية وخاصة التوقيع على ميثاق روما والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة اسرائيل على جرائمها.

المشاركون في المسيرة ممن دمرت منازلهم وباتوا نازحين في مراكز الايواء منذ ما يقارب ثلاثة شهور اعربوا عن غضبهم جراء ما وصوفوه "عدم الاكتراث بمعاناته وعدم حل مشكلاتهم" داعين حكومة التوافق الوطني وقادة الفصائل الفلسطينية بالعمل الجدي من اجل اعادة الاعمار قبل حلول فصل الشتاء.

"ثلاثة شهور مرمين في المدارس،،، ارحمونا وين العالم،،، الى متى سنبقى بلا مأوي" هكذا تسائلت ميسون البربري التي تقطن في احدى مراكز الايواء منذ ثلاثة شهور وما زالت لم تجد ماوى لها ولعائلتها التي دمر منزلها في الحرب.