الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثلي دولتي فنلندا والإكوادور

نشر بتاريخ: 11/09/2014 ( آخر تحديث: 11/09/2014 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا - تسلم وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، اليوم الخميس، نسخة من أوراق اعتماد ممثلي فنلندا والإكوادور لدى دولة فلسطين الجديدين.

وأكد المالكي خلال استقباله في مقر الوزارة، القائم باعمال رئيس مكتب تمثيل الاكوادور الجديد لويس اريلانو جيباجا وتسلمه نسخة عن أوراق اعتماده، بالعلاقة المتينة والقوية التي تربط فلسطين بالإكوادور.

واشاد الوزير بموقف وتضامن الاكوادور مع الشعب الفلسطيني، ورفضها العدوان على غزة الذي أودى بحياة أكثر من 2300 فلسطيني ربعهم او أكثر من الأطفال، مشيرا لموقف الاكوادور بسحب السفير الاسرائيلي من بلادها.

وفي وقت لاحق، رحب المالكي برئيسة مكتب تمثيل فنلندا الجديدة السفيرة بريكو- ليسا كيوستيلا، حيث قدمت الأخيرة نسخة من أوراق اعتمادها لدى دولة فلسطين.

وشكر المالكي ممثلة فنلندا على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في هلسنكي إلى ممثليه.

ووضع المالكي الضيفين بصورة التطورات السياسية الأخيرة على الملف الفلسطيني بما يخص الأوضاع في غزة ومؤتمر إعادة الأعمار الذي سيعقد في شرم الشيخ الشهر القادم، املآ من الجميع تقديم المساعدة لإنجاحه.

من جانبها عبرت ليسا كيوستيلا عن سعادتها الغامرة بوجودها في فلسطين وعن رغبتها في تطوير وتعميق العلاقات الثنائية.

وأكدت على دعم بلادها للشعب والحكومة الفلسطينية.

وأشارات أن فنلندا دعمت مشاريع التنمية المختلفة في فلسطين ب14،000000 يورو . وتمنت أن يكون هناك حل دائم للقضية الفلسطينية بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

ومن جانبه، أكد لويس اريلانو جيباجا موقف بلاده الثابت تجاه فلسطين والشعب الفلسطيني للحصول على دولة مستقلة تعيش بسلام مثلها مثل باقي الدول وفقا للشرعية الدولية.