الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يتفقد قرية خشم الدرج ويندد بإجراءات الاحتلال فيها

نشر بتاريخ: 11/09/2014 ( آخر تحديث: 11/09/2014 الساعة: 15:46 )
الخليل- معا - تفقد رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم الخميس، قرية خشم الدرج الواقعة في السفوح الشرقية بمدينة يطا، واطلع على آثار الدمار الذي خلفته جرافات الاحتلال الإسرائيلي في المساكن التي تعود ملكيتها الى أفراد من عائلة التبنة المنحدرة من قبيلة الهذالين البدوية.

ورافق مخامرة في الجولة التفقدية ابراهيم أبو هاشم من هيئة الجدار والاستيطان، وفضل العدرة من جهاز المخابرات، واسحق موسى أبو صبحه من الارتباط المدني، ومحمد حسين اليمنى متطوع، وعدد من موظفي البلدية.

وندد مخامرة خلال الجولة بإجراءات هدم المساكن وحظائر الاغنام، معتبراً أنها تندرج في إطار سياسة الاحتلال الإسرائيلي في التضييق على البدو القاطنين في السفوح الشرقية في يطا من خلال هدم منازلهم بحجة عدم الترخيص لتنفيذ مخططاتهم الممنهجة ضد المواطنين والتي تهدف للحد من انتشارهم في أراضيهم، مشيراً إلى أن هذه المنطقة تفتقد لأبسط مقومات الحياة وهي منطقة تسودها الإخطارات والانتهاكات الإسرائيلية والتي كان آخرها عملية الهدم هذه.
|295879|
وناشد مخامرة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لوقف الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، مطالباً كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بتوفير الخيام والبركسات للمتضررين لإيوائهم.

وعقب ذلك تم تقديم مساعدات عينية تشمل حرامات واغطية وفرشات ومواد غذائية للعائلات المتضررة في القرية. |295878|