الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يصدر تعليمات لتنظيف الأودية وإزالة التعديات

نشر بتاريخ: 11/09/2014 ( آخر تحديث: 11/09/2014 الساعة: 16:21 )
طولكرم -معا- أصدر محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل تعليمات للجهات المختصة لأجل تنظيف الأودية وإزالة التعديات عنها تحسباً لأي مخاطر من الممكن حدوثها خلال فصل الشتاء القادم، وتوعد بهدم أي بناء تم إنشاؤه في مجاري الأودية وذلك حفاظاً على المصلحة العامة، وتحسباً لحدوث كوارث بسبب الأوساخ والمعيقات التي المتواجده داخل الأودية.

وقال د. كميل في كلمة له خلال الاجتماع "طلبت من الجهات المختصة رفع أسماء المعتدين على الأودية لإزالة التعديات ومعاقبتهم، خاصة أن بهذه التصرفات غير المسؤولة يتم إيذاء المواطنين، نظراً لحدوث فيضانات بسبب اعاقات في عمل الأودية، حيث أنه لا يعقل ان يكون المواطن عبثياً ويقوم باعمال تخريب ناتجة عن جهل، فيما أصدرت قرارات بهدم أي أبنية مقامة داخل حرم الوديان وهذا الكلام قانوني وهدفه الحفاظ على المصلحة العامة تحسباً لحدوث أي طارئ خلال فصل الشتاء".

وتقدم د. كميل بالشكر للجنة الطوارئ وخاصة لمن علموا خلال فصل الشتاء الماضي، داعياً لوضع خطة طوارئ بالتنسيق مع مكونات اللجنة، حيث أصدر تعليمات لوزارتي الحكم المحلي والأشغال العامه لأزالة التعديات عن الأودية وذلك بالتعاون مع البلديات والدفاع المدني، مؤكداً على تشكيل غرفة طوارئ وتحديد أرقام خاصة للاتصال والتبليغ عن أي حادث، موضحاً أنه خلال الأيام القادمه سيتم الإعلان عن أرقام الإتصال والتواصل مع المواطنين.

إلى ذلك أشاد د. كميل بدور القطاع الخاص في المحافظة والذي وضع الأليات والمعدات في خدمة الصالح العام خلال فصل الشتاء الماضي، داعياً للتعاون مع لجنة الطوارئ وفتح الأودية، وإزالة الأوساخ الملقاة فيها الأمر الذي من شأنه منع حدوث كوارث خلال فصل الشتاء.

في سياق متصل أكد د. كميل على الدور الوطني والإنساني الذي يطلع به الدفاع المدني والمؤسسة الأمنية الفلسطينية في حماية المواطنين والحفاظ على حياتهم، حيث نجد هؤلاء الجنود دوماً في الميادين يخاطرون بحياتهم لأجل المواطن حفاظاً على أمنه وإستقراره.

يشار الى أن لجنة الطوارئ التي يرأسها محافظ طولكرم اللواء د. كميل وبالتعاون مع كافة المكونات وضعت خطة كاملة للتعامل مع أي طارئ خلال فصل الشتاء المقبل، وستكون هناك العديد من الاجتماعات والنقاشات بالاضافة لمجموعة من الاجراءات التنفيذية على الأرض.