الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصيلة نهائية: أربعة شهداء جراء انفجار أمس بغزة بينهم سيدتان وأربعة آخرين إصاباتهم خطيرة

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- أفادت مصادر طبية لوكالة معا ان الحصيلة النهائية لشهداء الانفجار الغامض أمس في حي الشجاعية بغزة هم أربعة شهداء بينهم سيدتان.

وقال د. جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مشفى الشفاء الطبي في اتصال هاتفي مع معا ان الشهيدتين هما سامية فرحات "40" عاماً، وهدى فرحات"60 " عاماً، والفتى خالد سعد "18" عاماً، ورابع لم يكشف عن هويته نظراً لعدم إدراج اسمه حتى اللحظة في الكشوفات.

وأكد السقا ان عدد الجرحى يبلغ 32 جريحاً بينهم أربع إصابات خطرة من بينها نساء وأطفال، مؤكداً ان من بين الجرحى رجال طاعنين في السن ومواطنين من كافة الأعمار.

كما أعرب السقا عن أسفه لحالة التوتر البالغة التي أصابت المواطنين امس والتي نقلوها إلى حرم المشفى حيث قام البعض بإطلاق النار باتجاه المشفى مصرين على الدخول إلى غرف العمليات للمكوث بجانب أقاربهم الجرحى والتأكد من هوية الشهداء.

وكان انفجار امس قد نجم عن انفجار غامض في منزل في حي الشجاعية بغزة، حيث أعربت حماس عن شكوكها بقصف طائرة إسرائيلية لهذا المنزل، في الحين الذي أرجع فيه مدير المكتب الإعلامي بوزارة الداخلية والأمن الوطني توفيق أبو خوصة هذا الانفجار إلى خلل أثناء عملية تصنيع للسلاح بأيدي مجموعة من عناصر حماس ، قائلاً: كل من يعنيه هذا الأمر يدرك جيداً ما حدث بشكل صحيح وتفصيلي، مستبعداً بذلك رواية حماس عن الانفجار.