الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يشارك في انتخابات رئاسة اتحاد اللجان الوطنية الاولمبية العربية

نشر بتاريخ: 13/09/2014 ( آخر تحديث: 13/09/2014 الساعة: 16:43 )
عمان – معا - دائرة الإعلام بالاولمبية – شارك اللواء جبريل الرجوب، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الاولمبية العربية، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اليوم السبت، في الاجتماع الطارئ للهيئة العامة لاتحاد اللجان الوطنية الاولمبية العربية إلى جانب اجتماعات المكتب التنفيذي للجان الذي أقيم بفندق الرويال بالعاصمة عمان، وسط مشاركة 16 لجنة اولمبية عربية.

وانتخبت الهيئة العامة للاتحاد بالتزكية، سمو الأمير طلال بن بدر آل سعود، لقيادة دفة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، خلفا لسمو الأمير نواف بن فيصل الذي قدم استقالته في وقت سابق.

وحرص اللواء الرجوب خلال لقائه بالرئيس الجديد للاتحاد، على اطلاعه على الواقع الذي تعيشه الرياضة الفلسطينية في ظل ما تتعرض له من جرائم ومعيقات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي من اجل تدميرها.

وأكد الرجوب أن انتخاب سمو الأمير طلال إنما هو إجماع عربي من أجل حماية الرياضية العربية، ومواصلة نهج الأمير نواف في إصلاح الرياضة الاولمبية العربية وزيادة فاعليتها في المحافل الدولية بما يضمن تطوير الشباب العربي في مختلف المجالات.
|296153|
وهنأ الرجوب، الأمير طلال، معتبراً أن انتخابه يصب في المصلحة العليا للرياضة الفلسطينية، بالاستفادة من جهوده الكبيرة في فضح الجرائم الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، في المحافل الدولية من خلال اتحاد اللجان الاولمبية العربية.

وكان الرجوب قد قدم للأمير طلال ملفاً مفصلاً عن مجمل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضيين من أبناء شعبنا في قطاع غزة خلال الحرب الصهيونية الظالمة التي شُنت مؤخراً على مدن القطاع.

بدوره أعرب الأمير طلال بن بدر عن سعادته بالثقة التي ولته إياها اللجان الاولمبية العربية، مؤكداً حرصه الكبير على التفرغ من اجل المساهمة في تطوير الرياضة العربية وفتح الآفاق أمامها في المحافل الدولية.

وأكد على انه سيقف إلى جانب الرياضة الفلسطينية ومطالبها العادلة من اجل نيل حقوقها بما تكفله لها المواثيق الاولمبية الدولية، بالحصول على الحرية الكاملة في اللعب والحركة من والى فلسطين دون أية قيود أو معيقات.

وقال " فلسطين كانت وستبقى قضيتنا المركزية الأولى، وسنبذل كل ما بوسعنا لتطوير شبابها الرياضي وفتح الآفاق أمامهم بمساعدة كل المنظمات الدولية الرياضية".