الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يهدد بالانتخابات المبكرة حال لم تُقر ميزانية الحكومة

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 17:30 )
بيت لحم - معا - يبدو ان رئيس الوزراء الاسائيلي بنيامين نتنياهو غير مستعد للاستمرار في بحث الميزانية لفترة زمنية طويلة، وحدد 3 أسابيع مهلة نهائية لاقرار الميزانية والبديل غير ذلك انتخابات مبكرة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الاحد فقد قرر نتنياهو الذهاب الى الانتخابات المبكرة اذا لم تقر ميزانية الحكومة لعام 2015 قبل عيد العرش اليهودي والذي يصادف بعد 3 أسابيع، بحيث سيعلن عن انتخابات في الربيع القادم وفقا لما رشح عن مكتب نتنياهو.

وأشار الموقع بأنه يسود تخوفات كبيرة في مكتب نتنياهو بأن وزير المالية يائير لبيد سيبقى متمسكا بموقفه ويرفض زيادة ميزانية الجيش وفقا لما تطالب به وزارة الجيش، ما يعني حسب مكتب نتنياهو بأنه لن يكون هناك خيار الا الانتخابات المبكرة، بالرغم من عدم وجود رغبة لدى نتنياهو بالانتخابات المبكرة.

ويأتي هذا الموقف في الوقت الذي سيعقد اليوم اجتماع حاسم بين نتنياهو ووزير المالية بحضور رئيس البنك المركزي ومستشاري الجانبين لبحث الميزانية، وبنفس الوقت فإن موقف نتنياهو من الانتخابات المبكرة قد يطرحها بقوة وتصبح خيارا خاصة بأن وزير الاقتصاد زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت، لمح قبل أيام بأنه يدعم الانتخابات المبكرة بسبب نتائج الحرب على غزة.