الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة في طوباس تنظم ندوة ثقافية

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 18:08 )
طوباس - معا - نظمت وزارة الثقافة في قاعة مكتبها بطوباس، بالتعاون مع جمعية المعلمين المتقاعدين ندوة ثقافية، استضافت فيها الشاعرة آمال حامد، بحضور الدكتور أحمد بشارات رئيس المجلس الاستشاري الثقافي، وعاصم دراغمة رئيس جمعية المعلمين، ومجموعة من المدعوات والمهتمين بالشأن الثقافي، ومدير الثقافة ،وطاقم المكتب نهى أحمد وسهام عبد الرحيم.

وأشار عبد السلام عابد إلى اهتمام وزارة الثقافة بالمبدعين من الشعراء والكتاب، والحرص على استضافتهم، والاستماع لتجاربهم الأدبية المتنوعة ؛ بهدف تحفيزهم على الإبداع والإنتاج الأدبي.

وأشاد بتجربة المربية آمال حامد الحاصلة على الماجستير في التاريخ، والتي أصدرت كتاباً بعنوان (مشاهد حياتية في رموز ) الذي يحتوي على مجموعة من الرسوم التعبيرية لمواقف الحياة الاجتماعية المتنوعة؛ وكذلك كتابها (كهف العشاق ) الصادر حديثاً،ومخطوطاتها الأخرى عن المرأة.

وتحدثت المربية آمال حامد عن مسيرتها التربوية والأدبية، واهتمامها بالفلسفة والتركيز على الومضات الشعرية المكثفة والمعبرة بأقل الكلمات .. وقرأت نماذج من كتاباتها الأدبية.

ودار في اللقاء الأدبي حوار ثقافي بين الكاتبة والجمهور الذي وجه لها العديد من الأسئلة التي تضيء جوانب من تجربتها في مجال الكتابة والتأليف.