الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "رايت تو بلاي" ووكالة الغوث تكرم المدرسين في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 14:49 )
نابلس- معا : كرمت مؤسسة رايت تو بلاي (الحق في اللعب) بالشراكة مع برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث الدولية/غزة 119 مدرس/ة من مدرسي وكالة الغوث الدولية، الذين حصلوا على تدريب من مؤسسة رايت تو بلاي وطبقوا برامج المؤسسة للأطفال خلال العام الدراسي 2013/2014، وذلك استكمالا للعلاقة المهنية والاستراتيجية بين مؤسسة الحق في اللعب ووكالة الغوث الدولية.

وشكر تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية بمدارس وكالة الغوث/ غزة نيابة عن أ. فريد أبو عادرة مدير برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث مؤسسة رايت تو بلاي، وأكد على أهمية الشراكة بين الوكالة والمؤسسة والتي ينتج عنها تنفيذ برامج نوعية للمعلمين والأطفال تعزز الشراكة وتعمقها وتعمل بشكل اكبر واوسع من المرحلة الماضية لتقديم أساليب تعليمية متنوعة من خلال استخدام الرياضة واللعب لجعل الطالب هو محور العملية التعليمية.

بدورها أكدت غادة رباح مديرة مؤسسة رايت تو بلاي على أهمية الشراكة مع برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث الدولية وذلك لأهمية توظيف الرياضة واللعب كأداة تعمل على استخدام اسلوب تعليمي متمركز حول الطفل لخلق جو تعليمي يعتمد على التشارك والتفاعل والممارسة ، واستمرت بالحديث على أن فلسفة المؤسسة تتمحور في توظيف أفضل خبرات الرياضة واللعب في تنفيذ برامج المؤسسة لتمكين الأطفال والمجتمعات حتى يعتنوا بأنفسهم وأحدهم بالآخر.

يذكر أن "رايت تو بلاي" مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.