الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :بعثة قدامى الرياضيين تصل عَمان وسط حفاوة كبيرة في الاستقبال

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 15:11 )
عمان- معا - الناطق الإعلامي : حطت بعثة قدامى الرياضيين الفلسطينيين صباح الأحد في العاصمة الأردنية عمان, بعد رحلة شاقة, وسط حفاوة في الاستقبال من قدامى الرياضيين الأردنيين, و ذلك تلبية للدعوة التي وجهها نادي الفيصلي ونادي الجليل في إربد.

وتمكنت البعثة من عبور منفذ رفح البري صباح السبت بعد عدم تمكنها من ذلك الأربعاء الماضي, لتنجح هذه المرة بالعبور متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمان, وكانت رحلة الوصول إلى مطار القاهرة شاقة جداً استمرت ما يقارب 29 ساعة حتى الوصول إلى مطار الملكة علياء بالأردن.

ويتكون وفد البعثة من 24 لاعباً وإدارياً, حيث يرأس الوفد علي أبوحسنين, وعماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وزياد ابوسمرة مدير البعثة, وإسماعيل المصري المدير الفني, وبسام الأخرس المدرب العام, ومحمد سالم مديراً إدارياً, وحسام الغرباوي إعلامي البعثة.

وكان في استقبال البعثة فور أن حطت في مطار الملكة علياء بالأردن, الكابتن رزق ابوعمرة أمين سر نادي الجليل, والكابتن عماد مفرج لاعب نادي الفيصلي, والكابتن باسم مراد كابتن المنتخب الأردني السابق, والكابتن رائد رمانة أحد نجوم المنتخب الأردني, ولفيف من الرياضيين الأردنيين.

وانطلقت البعثة برفقة المستقبلين إلى أحد المطاعم بمدينة إربد لتناول طعام الغداء, ومن ثم انتقلت البعثة إلى مقر إقامتها في بيت شباب إربد التابع للمجلس الأعلى للشباب والرياضة, حيث كان في استقبال البعثة مدير عام بيت الشباب علاء الشلبي وعدد من لاعبي الأندية الأردنية القدامى, حيث اطلع على أخر الترتيبات داخل مقر إقامة البعثة, وأمر بتوفير كافة سبل الراحة للوفد.

وبالرغم من العناء الشديد والإرهاق بسبب طول مدة السفر إلا أن الوفد تابع بشغف لقاء نادي الوحدات الأردني والصريح, والذي إنتهى لصالح الأول بهدفين دون رد, ضمن دوري المناصير الأردني, كما تابع البعثة لقاء نادي الأهلي والزمالك المصريين, والذي إنتهى بركلات الترجيح لصالح النادي الأهلي.

و وجه الشلبي دعوة للبعثة لحضور الندوة التي سيلقيها وفد طبي قادم من الضفة الغربية برئاسة الدكتور جواد عواد وزير الصحة الفلسطيني, وذلك ظهر الاثنين.

بدورها قدمت رئاسة البعثة الشكر الجزيل للقائمين على بيت الشباب لتسخيرهم كل الإمكانيات تحت تصرف البعثة الرياضية الفلسطينية, مؤكدة على أنها ستحضر الندوة الطبية التي سيلقيها وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد تلبية لدعوته الكريمة.

واستمرت نشاطات البعثة عقب فترة قصيرة من الراحة حيث تلقت دعوة من السيد ماهر حمادة مالك أحد المطاعم في اربد لتناول طعام العشاء بحضور البعثة الرياضية الفلسطينية كاملة وأعضاء ولاعبي نادي الجليل, حيث تخلل حفل العشاء العديد من كلمات الشكر والتقدير والثناء على تضحيات أبناء شعبنا ولاسيما في الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على القطاع وطالت كافة مناحي الحياة, حيث حضر سعيد العرجاوي رئيس نادي الجليل وعمر حرب نائبه, و وائل درباس أمين سر النادي وعدد من لاعبي وقدامى نادي الجليل.

وعبر سعيد العرجاوي رئيس نادي الجليل عن فخره بقدوم البعثة الرياضية الفلسطينية إلى الأردن, مؤكداً على أن إدارة ناديه ستواصل توجيه الدعوات للبعثات الرياضية الفلسطينية من قدامى الرياضيين, كاشفاً عن تلقي ناديه لعدد كبير من الأندية والهيئات والمراكز الرياضية لدعوات موجهة للبعثة الرياضية الفلسطينية من أجل استضافتها.

وأوضح العرجاوي أنهم تلقوا دعوة قبل أقل من عام لزيارة قطاع غزة بوفد رياضي يضم قدامى لاعبي من الأردن, مؤكداً أنهم سيقومون بزيارة القطاع في إقرب وقت ممكن للإطلاع عن كثب على معاناة الرياضيين الفلسطينيين, مشدداً على أن الدعوة والتفكير الجدي بالزيارة ما زالا قائمين.

وأكد عماد التتري رئيس جمعية قدامى الرياضيين, أن الأردن تعتبر البيت الثاني لفلسطين, مشيراً أن البعثة أصرت منذ اللحظة الأولي على تلبية دعوة النادي للحضور إلى الأردن وزيارتهم وترتبي لقاءات بين اللاعبين القدامى.

وأشاد التتري بجهود مجلس إدارة نادي الجليل, وتواصل زيارة مسئولو النادي للبعثة للوقوف على أخر الترتيبات داخل وخارج بيت شباب اربد, مشيراً أن هذا كله يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على عمق العلاقات المتجذرة بين الشعبين الفلسطيني والأردني.

وأثنى رئيس البعثة على أبوحسنين على دور الأردن حكومة وشعب تجاه الشعب الفلسطيني, بعد أن قدم شرحاً مفصلاً عما دار خلال واحد وخمسون يوماً من العدوان الهمجي الإسرائيلي على غزة والذي طال الأسرة الرياضية ونالت نصيب كبير من الشهداء والجرحى والمصابين والمهدمة بيوتهم كلياً وجزئياً.

وأكد ابوحسنين أن البعثة واجهت الكثير من المصاعب خلال رحلتها إلى الأردن ولكنها كانت تمتلك الإصرار للوصول إلى الأردن, معبراً عن سعادته الكبيرة بتمكن البعثة من الوصول والالتقاء بلاعبي الزمن الجميل الذين تركوا بصمات ناصعة في تاريخ الرياضة الأردنية.

وثمن إسماعيل المصري المدير الفني لمنتخب قدامى الرياضيين, على جهود أسرة نادي الفيصلي الأردني, موضحاً أن هذا الاهتمام الكبير ترك أثراً طيباً في نفوس البعثة وأنساهم معاناة الطريق, معتبراً أن زيارة البعثة وتواجدها في إربد في ضيافة نادي الجليل يؤكد على الدور الوطني الرائع الذي تلعبه هذه الأندية من أجل تعزيز صمود الأسرة الرياضية في فلسطين وشحذ هممها.

وقضت البعثة سهرة رائعة في ضيافة ماهر حمادة وأسرة نادي الجليل عقب تناول طعام العشاء.

يذكر أن البعثة الرياضية ستواصل رحلتها والتي ستمتد من الفترة مابين 13 من الشهر الجاري وحتى الخامس من أكتوبر القادم.