الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انشاء المجلس الرياضي العربي

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 19:55 )
بيت لحم - معا : تقرر خلال انعقاد المؤتمر الثاني والعشرون للاتحادات الرياضيه والنوعيه العربيه الذي عقد تحت رعايه ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني وافتتحه وزير التخطيط والتعاون الدولي بالاردن ابراهيم سيف الدين برئاسه رئيس إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية رئيس المؤتمر الامير طلال بن بدر وبحضور معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفه النائب الاول لرئيس اتحاد اللجان الاولمبيه وممثلي 52 اتحادا رياضيا ونوعيا عربيا, عن انشاء (المجلس الرياضي العربي) برئاسه طلال بن بدر الذي سيتم تشكيل مكتبه التنفيذي مشتركاً بين اتحاد اللجان الاولمبيه الوطنيه العربيه واتحاد الاتحادات الرياضيه وسيكون من اهم ما يوكل اليه من مهام هو الاشراف علي الدورات الرياضيه العربيه حيث تم تغيير مسمي (مؤتمر الاتحادات الرياضيه والنوعيه العربيه) الي مسمي (اتحاد الاتحادات الرياضيه).

وبدا الحفل بالقران الكريم ثم القي الرئيس الفخري للاتحاد العربي لرياضه الكيك بوكسنج النائب مجحم الصقور مستضيف المؤتمر كلمه الاتحاد والذي اكد فيها علي اهميه هذا المؤتمر لما يخرج به مثلوا الإتحاد الرياضيه والنوعيه العربيه من افكار ورؤي وما يقدموه من مقترحات تساعد الاتحادات علي اداء مهاما تجاه الرياضيين العرب.

ثم القي الامير طلال بن بدر كلمه اتحاد اللجان والذي نقل من خلالها تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وولي ولي العهد بالنجاح لهذا المؤتمر .. متوجها بالشكر ونيابه عن اعضاء المؤتمر لجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين علي ما هياته الادرن من امكانيات لانجاح اعمال اجتماعات اتحاد اللجان وفعاليات هذا المؤتمر .
كما اعرب في كلمته عن شكر كافه اعضاء اتحاد اللجان واعضاء الاتحادات الرياضيه والنوعيه العربيه للامير نواف بن فيصل علي ما قدمه وما بذله من دعم وجهود لتطوير الرياضه العربيه خلال فتره توليه رئاسه اتحاد اللجان.

واكد في كلمته علي اهميه استفاده الاتحادات الرياضيه العربيه من الخطوات التطويريه التي اتخذها اتحاد اللجان في تطوير العمل الاداري والفني ومن اهمها النظام الاساسي الموحد الامر الذي يتطلب تطوير الاداء في الاتحادات الرياضيه العربيه والاستفاده ايضا من الخطه الاستراتيجيه الجديده التي اعتمدتها الجمعيه العموميه لاتحاد اللجان .. مشيرا الي انه سيتم عقد ورش عمل خاصه علي هامش هذا المؤتمر تحت عنوان (نحو شراكه فاعله) للاطلاع علي اراء الاتحادات.

وبيّن الي ان اتحاد اللجان ينتظره الكثير من التطلعات المستقبله التي تمليها متطلبات العصر وتتلاءم مع جيل الشباب الرياضي وتقويه روابط العلاقه بين الاتحادات العربيه والاتحادات القاريه والدوليه.

عقب ذلك القى وزير التخطيط والتعاون الدولي كلمه راعي الحفل الذي نقل خلالها مباركه ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني للامير طلال بن بدر بثقه الجمعيه العموميه لاتحاد اللجان بانتخابه رئيسا للاتحاد ولمكتبه التنفيذي, وقال بان الشباب يعتبر العماد الرئيس للامه العربيه والامال معقوده عليه في العمل علي نهضه الامه ورفعتها .. مؤكدا انه من الاهميه علي الجميع تذليل الصعاب وتسخير الامكانيات خاصه وان الرياضه تعتبر من ارقي وسائل التواصل والمحبه وتاخذ جانبا هاما في بناء ثقافه السلام والتسامح . مشيرا الي ما تمر به الأمة العربية من ظروف تستلزم وقفه جاده لحمايه الشباب من التيارات المتطرفه وما يجعلنا نفكر بوسائل عديده لافراغ طاقه الشباب في مجالات انتاجيه وعدم تركهم ضحيه للفراغ والافكار الهدامه.

عقب ذلك بدات اعمال المؤتمر برئاسه الامير طلال بن بدر حيث رحب بكافه ممثلي الاتحادات الرياضيه والنوعيه العربيه في هذا المؤتمر .. واعلن في بدايه المؤتمر انه تم الاتفاق علي تغيير مسمي (مؤتمر الاتحادات الرياضيه والنوعيه العربيه) الي (اتحاد الاتحادات الرياضيه والنوعيه العربيه) وانه بحكم تسلمه لمسئوليه رئاسه اتحاد اللجان الاولمبيه الوطنيه العربيه فانه تم ترشيح المستشار خالد زين الدين رئيس اللجنه الأولمبيه المصريه نائب رئيس اتحاد اللجان ليكون رئيسا لاتحاد الاتحادات الرياضيه والنوعيه العربيه.

وتم ايضا استعراض تقرير الامين العام لاتحاد اللجان الاولمبيه الوطنيه العربيه عن انشطه وبرامج الاتحاد، وكذا مناقشه الانتهاكات الاسرائيليه تجاه الرياضه والرياضيين الفلسطينيين، والاطلاع علي عرض عن جائزه الشيخه فاطمه بنت مبارك للمراه الرياضيه لعام 2014م، وعرض تقرير عن دوره عن دوره الالعاب الثانيه للانديه العربيه للسيدات في الشارقه 2014م.