الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعيـة الوطنية لتأهيل المعوقين بقطاع غـزة تفتتح مخيمين صيفيين في غــزة ورفح

نشر بتاريخ: 05/08/2007 ( آخر تحديث: 05/08/2007 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- افتتحت الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين المخيم الصيفي الخامس للدمج الاجتماعي والدعم النفسي للأطفال في كل من منطقة الزيتون بمدينة غزة
ومدينة رفح.

ويشارك في كل من المخيمين 80 طفلا من الفئة العمرية 8-14 سنة، بينهم ثلاثون طفلا معوقا.

وقد تم إعداد برامج وأنشطة المخيمين للتركيز على سياسة الدمج الاجتماعي للمعوقين مع أقرانهم الأسوياء، وتعزيز الصحة النفسية للأطفال من خلال تخفيف حدة التوتر واحتواء ومعالجة آثار الصدمات المؤذية التي تعرضوا لها جراء سياسة الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل وكذلك الصدامات الداخلية المؤسفة التي تعرض لها المجتمع الفلسطيني خلال الأسابيع الماضية.

كما تركز البرامج والأنشطة على تنمية مواهب وقدرات الأطفال المعوقين والأسوياء وتثقيفهم وتوعيتهم بالقيم والمفاهيم الإيجابية والترويح عنهم وإدخال الفرح والأمل إلى قلوبهم. ومن المقرر أن يستمر المخيمان حتى منتصف الشهر الجاري.

ويشرف على تنفيذ الفعاليات فريق فني من الجمعية الوطنية وأخصائيون نفسيون من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبمشاركة مؤسسة كاريتاس في يوم ترفيهي للأطفال، وكذلك دعم ومشاركة من برنامج غزة للصحة النفسية.

ويمول هذه المخيمات من مؤسسة دياكونيا ناد السويدية وبدعم إضافي من عديد من المؤسسات الشريكة والمجتمعية المناصرة لحقوق الأطفال الفلسطينيين وفي مقدمتهم حقوق الأطفال المعوقين.