الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرس الحدود المصري يدمر 14 نفقا ويضبط ملايين اقراص "الترامادول"

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 09:38 )
القاهرة - مراسل معا - تمكنت عناصر حرس الحدود الجيش الثاني الميداني المصري من اكتشاف وتدمير 14 نفقا جديدا بالتعاون مع الهيئة الهندسية ليصبح أجمالي ما تم تدميره 1760 نفق حتى الان، وضبط 6 افراد اثناء محاولتهم التسلل عبر الانفاق، كما تم ضبط 2 مركب صيد وعلى متنهم9 افراد وسجائر مهربة.

كما نجحت عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني بضبط سيارة نقل محملة بكمية كبيرة لنبات البانجو المخدر تزن اكثر من 4 طن بمنطقة المعدية وضبط فردين عثر بحوزتهم على كمية من المواد المخدرة عند نفق الشهيد احمد حمدى ومنطقه ميناء السلخانه.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية بالتنسيق مع القوات الجوية من تدمير 2 عربة "لاند كروزر" لمهربين بمنطقة بحر الرمال الاعظم على الحدود المصرية الليبية، وضبط سيارة "لاند كروزر" يستقلها 3 افرد محملة باربعة الاف قاروصة سجائر و2000 علبة أدوية بشرية غير خالصة الرسوم الجمركية بمنطقة سيوة، كما تم ضبط سيارتين نقل محملتين بـ 12500 قاروصة سجائر مهربه بمنطقه رأس الحكمه.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقه الشمالية العسكرية من ضبط مركب للصيد أثناء محاولته تهريب كمية كبيرة من السولار المدعم بأجمالي 20 الف لتر بمنطقه دمياط، كما تمكنت احدى دوريات حرس الحدود من اكتشاف مخزن بمنطقه العلمين عثر بداخله على اكثر من 6 مليون ونصف قرص لعقار الترامادول المخدر، كما تم ضبط 174 فردا من جنسيات مختلفة اثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية على ساحل ابو قير والبرلس.

كما نجحت قوات حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية بضبط 7 افرد سودانيين وبحوزتهم 8 اجهزة للكشف عن المعادن تستخدم في اعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة العلاقى وأم قريات، وضبط اربعة افراد و2 عربه "لاند كروزر" بدون لوحات معدنية محملتين بعدد 9 الاف قاروصه سجائر مهربه بمنطقة البويطى.

كما تم ضبط 2 عربة نصف نقل بمنطقة الشلاتين محملتين بكمية كبيرة من الارز المدعم تزن 13 طنا معده للتهريب من الاراضى المصرية الى الاراضى السودانية .ليصل اجمالي ما تم ضبطه من الارز المدعم 304 طن حتى الان.